السيسي: مصر على الطريق الصحيح بعــد 6 سنــوات مــن الثــورة
 
 
السيسي: مصر على الطريق الصحيح بعــد 6 سنــوات مــن الثــورة
 
 

القاهرة – اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس ان مصر تسير على الطريق الصحيح ودعا الشباب المصري الذي قام بثورة 2011 الى المشاركة في تنمية البلاد.
وانطلقت الثورة ضد نظام حسني مبارك في 25 كانون الثاني 2011 للمطالبة بانهاء الفروقات الاجتماعية المتنامية والفساد وتجاوزات الشرطة، في اطار ما سمي «الربيع العربي» الذي شهدته عدة دول عربية حينها، ما دفع مبارك الى التنحي في 11 شباط بعد 30 عاما في الحكم. وقال السيسي في الذكرى السادسة لثورة يناير «إن تقييما موضوعيا لتطور الأوضاع فى مصر خلال السنوات الماضية، يؤكد لنا أننا سائرون على الطريق الصحيح». واضاف «استكملنا البناء المؤسسي لأركان دولتنا، من دستور وبرلمان يعبران عن إرادة الشعب، ومن تعزيز حقيقي لمبدأ الفصل بين السلطات، واحترام لسيادة القانون، وإعلاء لقيم المواطنة والتسامح والتعايش المشترك».
وقال السيسي مخاطبا «شباب مصر الشرفاء» ان «طاقة التغيير لديكم كانت دافعا لهذا الوطن لأن ينهض وينطلق على طريق الديموقراطية والتنمية. وأقول لكم أن وطنيتكم وحماسكم المتدفق له كل التقدير والاحترام، فنحن الآن فى احتياج لجهودكم الصادقة على طريق الاصلاح والبناء والتنمية».
ولم يعلن عن تنظيم تظاهرات أمس وهو يوم عطلة في القاهرة او مدن اخرى في حين يتم كل سنة تعزيز انتشار الشرطة بكثافة بالمناسبة. وانتخب السيسي رئيسا بعد عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي. ويتهم نظام السيسي بكم افواه المعارضين.
وقتل المئات من المتظاهرين الاسلاميين عندما فضت قوات الشرطة اعتصاما لهم في 2013 واعتقل الالاف. واعتقل كذلك معارضون شباب يساريون وغير اسلاميين ممن كانوا وراء ثورة 2011 لانهم نظموا تظاهرات بدون ترخيص. واكد السيسي في خطابه «اننا مستمرون فى مواجهة الإرهاب البغيض حتى نقتلع جذوره تماماً من أرض مصر،  وفى ذات الوقت لن يثنينا شيء عن مواصلة الحرب على الفساد، الذي لا يقل خطره عن خطر الإرهاب». واضاف ان «كل ذلك بينما نستمر فى إصلاح الاقتصاد، وتشييد المشروعات التنموية العملاقة فى كل شبر من أرض مصر وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتحسين بيئة الاستثمار المحلي والأجنبي».
في السياق، اعلن متحدث عسكري مصري، مقتل ثلاثة تكفيريين واصابة اثنين، وضبط 11 آخرين، فضلا عن تدمير بؤرتين ارهابيتين، في عملية ملاحقة امنية للعناصر الارهابية فيوسط سيناء.
وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي في بيان صحفي أن قوات إنفاذ القانون بالجيش تمكنت بالتعاون مع القوات الجوية، وسط سيناء، من استهداف وتدمير بؤرتين إرهابيتين شديدتي الخطورة للعناصر التكفيرية، موضحا ان العملية أسفرت عن مقتل 3 تكفيريين وإصابة 2 آخرين، إضافة إلى إلقاء القبض على 11 من الإرهابيين، وتدمير مخزن يحتوى على مواد متفجرة.
إلى ذلك، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا بتمديد حالة الطوارئ في سيناء لمدة ثلاثة شهور إضافية. وتضمن القرار حظر التجوال في سيناء من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحاً وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر.
كما تضمن القرار أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم، لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.(وكالات)

 
 

أضف تعليقك