تضارب بشأن نسبة رفع تعرفة الكهرباء
 
 
تضارب بشأن نسبة رفع تعرفة الكهرباء
 
 

ما حقيقة ما يثار حول رفع تعرفة الكهرباء، وما هي النسبة؟ وهل تم رفعها بنحو 10% على شريحة الدفع المسبق.. بانتظار مؤمر صحفي لتوضيح ذلك.

 

 

Palestine Ecconomy

 

 

 

أفاد علي حمودة، مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس، أن تعرفة الكهرباء تم رفعها 5% على كافة المناطق.

وقال حمودة لبوابة اقتصاد فلسطين إن سبب الارتفاع الجديد قادم من اسرائيل، وذلك لارتفاع اسعار المحروقات فيها، مبينا  أن اختلاف اسعار الكهرباء يعتمد على مصدرين، وهما ارتفع سعر الشراء من المصدر، أو لنتيجة مراجعاتٍ دوريةٍ للشركات.

وأوضح أن الاسعار الجديدة ذهبت لكل الشركات وتم تطبيقها.

وبالنسبة لما يتم تداوله حول رفع التعرفة بنسبة ما يقارب 10% فقد أكد صحة ذلك لبعض الشرائح، كشرائح الدفع المسبق.

وقال أن مجلس تنظيم قطاع الكهرباء هو من وضع السعر، نافيا معرفته بأسباب ارتفاع التعرفة لشرائح الدفع المسبق بهذه النسبة.

وقال “ما يهمنا هو متطلبات الايراد، الاسعار التي توضح للكهرباء يجب أن تؤمن الايراد الذي نحصله حسب قانون الكهرباء العام وحسب قرارات مجلس الوزراء.”

وأضاف “مجلس الكهرباء لديه اعتبارات، فهو ينزلها في اريحا ويرفعها في رام الله، او يخفضها في الأغوار ويرفعها في المدن له الحرية في ذلك. وله الحرية في ذلك، وله الحرية في ذلك”

وأكد أنه اذا أراد مجلس تنظيم قطاع الكهرباء تغيير نسبة الرفع على تعرفة الكهرباء فلهم ذلك، لكن بشرط رفعها على شيء آخر، ففي النهاية “أحتاج لسد التزاماتي”.

من جهته نفى القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم أن يكون الرفع قد تجاوز ال4.9% على شرائح الدفع المسبق، وقال أن هذه معلومات مضللة، داعيا من تم رفع التعرفة له 10% أن يتوجه لشركة الكهرباء لاسترداد أمواله.

يشار الى أنه بعد نحو ساعة من الآن (11:30) سيتم عقد  مؤتمر صحفي لسلطة الطاقة بخصوص “تعديل التعرفة الكهربائية”.

 
 

أضف تعليقك