“بوتين قاتل لكن أحترمه”
 
 
“بوتين قاتل لكن أحترمه”
 
 

جدّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تأكيده أنه يحترم نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، حتّى على الرغم من كون الأخير “قاتلاً”.

وعند سؤاله من قِبَل مُضيفه، بيل أورايلي، وخلال لقائه مع قناة فوكس نيوز الأمريكية، بث مساء الأحد، عما إذا كان يحترم بوتين، رد ترامب: “بالفعل أحترم بوتين”.

وأضاف: “أحترم الكثير من الناس، لكنَّ ذلك لا يعني أنَّني سأتوافق معهم. إنَّه رئيسٌ لدولته. أرى أنَّه من الأفضل التوافق مع روسيا بدلاً من العكس، وإذا ما ساعدتنا روسيا في المعركة ضد داعش، والتي هي معركةٌ أساسية، والإرهاب الإسلامي في جميع أنحاء العالم، وهي معركةٌ أساسية، فسيكون ذلك أمراً جيداً”.

وسأل أورايلي ترامب: “تحترمه على الرغم من كونه قاتلاً؟ إنَّ بوتين قاتلٌ”، فأجاب ترامب: “هناك الكثير من القتلة. لدينا الكثير من القتلة. هل تعتقد أن بلدنا بريء للغاية أيضاً؟”.

ولم يخفِ ترامب، منذ حملته الانتخابية وحتى توليه الرئاسة، احترامه لبوتين، ورغبته في العمل معه، وتلاحق هذه العلاقة شبهات تأثير موسكو في الانتخابات الرئاسية لمصلحة ترامب.

وتحدث الرئيسان بالهاتف خلال عُطلة نهاية الأسبوع الماضي، وهي مُحادثة أفادت تقارير أمريكية بأنَّها كانت “أكثر لُطفاً من المكالمات التي كانت مع زعماء الدول الحليفة للولايات المتحدة؛ كأستراليا”.

وكان جون برينان، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) السابق، اعتبر التقارب بين ترامب وبوتين يمثل “تهديداً لأمن البلاد”.

 
 

أضف تعليقك