فوائد قشر البرتقال لعلاج مشاكل القولون العصبي ولصحة القلب
 
 
فوائد قشر البرتقال لعلاج مشاكل القولون العصبي ولصحة القلب
 
 

 

 

البرتقال من الفواكه التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ولكن الفوائد ليست قاصرة على ثمرة البرتقال فقط بل توجد أيضاً في قشور البرتقال، لذلك سنتعرف في هذا المقال على فوائد قشر البرتقال المجففة وطريقة تجفيفها.

 

فوائد قشر البرتقال الصحية والجمالية

فوائد قشر البرتقال لصحة القلب : يحتوي قشر البرتقال على بعض المركبات التي تساعد على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي فهو يساعد على الحفاظ على صحة القلب والحماية من النوبات القلبية والجلطات.

 

فوائد قشر البرتقال للجهاز الهضمي : يحتوي قشر البرتقال على الألياف الغذائية التي تساعد في عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء وعلاج القولون العصبي والوقاية من الانتفاخ والإمساك، كما يساعد على التقليل من حرقة المعدة.

 

فوائد قشر البرتقال للوقاية من السرطان : يحتوي على العديد من العناصر الهامة للصحة وللوقاية من العديد من الأمراض حيث أنه يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية والوقاية من الإصابة بمرض السرطان.

 

فوائد قشر البرتقال للتخسيس : تساعد قشور البرتقال على إنقاص الوزن وذلك لإحتواء البرتقال على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على حرق الدهون ويمكن تناول مشروب قشر البرتقال المفيد عن طريق إضافة ملعقة من قشور البرتقال المجففة إلى كوب من الماء الساخن وتغطيته وتركه لمدة 10 دقائق ثم شربه بعد ذلك.

 

فوائد قشر البرتقال للبشرة : يساعد على التخلص من البقع الداكنة الموجودة في البشرة ويعمل على تفتيحها وحماية الجلد من أشعة الشمس لذلك إليكِ بعض ماسكات البشرة:

 
 

أضف تعليقك