الجناح الأردني بمؤتمر الهواتف المحمولة في برشلونة يشهد اقبالا من الزوار والمهتمين
 
 
الجناح الأردني بمؤتمر الهواتف المحمولة في برشلونة يشهد اقبالا من الزوار والمهتمين
 
 

برشلونة – شهد الجناح الاردني في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي يعقد في مدينة برشلونة الاسبانية اقبالا من الزوار والمهتمين في التعرف على أحدث التطبيقات والحلول التقنية من منتجات الشركات الاردنية.

واكد عدد من مدراء وممثلي الشركات الاردنية المشاركة اهمية وجود الجناح الاردني للمرة الاولى في تاريخ المؤتمر والفرق الكبير بين مشاركتهم ضمن جناح اردني مقارنة مع مشاركتهم منفردين.

وقال نائب المدير العام في شركة جلوبيتل فادي قطيشات « نشعر بالفخر لوجود جناح أردني لأول مرة وهو يجمع شركات أردنية عريقة وأخرى ناشئة، وهذا رفع اسم الأردن في عالم الاتصالات، كما ان الشركات الأردنية المشاركة ستتمكن من تحصيل معرفة ثمينة تتعلق في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا واستثمارها في الاقتصاد ألاردني «.

واضاف ان  المؤتمر يجمع نخبة من أنجح وأمهر الشركات والأفراد في قطاع الاتصالات، وان مشاركتنا تسعى لترسيخ العلاقات وتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو جديد في هذا القطاع المتجدد بشكل مستمر وسريع، والمشاركة فرصة ذهبية لنا لكي نتعلم ونتطور ونواكب قطاع الاتصالات لاثبات وجودنا في المنطقة، كما انه يتيح لنا معرفة احتياجات السوق لكي نعمل على توفير حلول جديدة ومتقدمة لخدمة زبائننا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميناآيتك الدكتور بشار حوامدة ان الشركة تحرص على المشاركة في المؤتمر لمواكبة آخر الاتجاهات والتطورات العالمية في مجال الاتصالات المتنقلة والتكنولوجيا، لتمكين الشركة من ضمان توفير الحلول والخدمات والأنظمة المختلفة المبتكرة والفعالة، ولاسيما بظل الحديث خلال المؤتمر عن خدمات الجيل الخامس التي هي محط انظارنا لنتعرف على ما يمكن ان تتيحه هذه الخدمات بما يعزز من عمل حلول وأنظمة الشركة.

واوضح ان الشركة عملت من خلال مشاركتها في هذا المؤتمر على التشبيك مع الشركات والعملاء المحتملين،حيث تم استعراض حلول وأنظمة ميناآيتك لادارة أنظمة الموارد البشرية، وخصوصا تلك التي تقدم من خلال منصة الحوسبة السحابية.

من جانبها، قالت الشريك والمؤسس لشركة اسكدنيا ضحى عبدالخالق ان وجود الجناح الاردني في المعرض دليل على الاهتمام بالشركات الاردنية وضرورة تواجدها في المؤتمرات العالمية، مشيرة الى ان التشجيع لقطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة لم ينقطع من اعلى المستويات .

واضافت «انني ارى مستقبلا كبيرا للشباب في قطاع البرمجيات والحلول التكنولوجية ولاسيما ان الاردن يتميز بتوفر العقول والكوادر البشرية المدربة والمؤهلة والتي هي بحاجة الى توفر الملكية الفكرية، خاصة ان القطاع واسع ويستوعب اية فكرة ابداعية، مبينة ان شركة اسكدنيا موجودة في السوق الاردني منذ 16 عاما ولديها 43 منتجا وحلول برمجيات تحمل عبارة صنع في الاردن وتشكل بديلا معقولا للمنتجات المشابهة لها في العالم ونقوم بتصدير هذه الحلول الى اوروبا وافريقيا، ولدينا اتصالات لتصدير منتجاتنا الى السعودية ودول الخليج العربي .

من جانبه ، قال مدير كريستل كول رامز كيالس ان كريستل هو أول مركز إتصال مستقل ومتعدد اللغات يقدم حزمة شاملة من خدمات إدارة الإتصال، وان مشاركتنا في المؤتمر تحت مظلة الجناح الاردني تأتي للتعريف بشركتنا، وما يمكننا تقديمه من خدمات مراكز الإتصال لكبرى الشركات حول العالم، بما يمكنهم من تخفيض التكاليف ورفع كفاءة الخدمات وتوثيق العلاقة بالعملاء وتسليط الضوء على الاردن وقدرته على خدمة القطاع من حيث توفر الموارد البشريه ذات الكفاءة العاليه والتكنولوجيا المتطورة.

واضاف ان مركز إتصال «كريستل « يعتمد على آخر ما تم التوصل إليه من تقنيات بروتوكول الإنترنت فقد كانت هذه فرصه للاطلاع على آخر ابتكارات شركات الهواتف المتنقلة الذكية والبرمجيات في قطاع الاتصالات.

من جهته، قال يزن جولدشتاين من شركة بروجس سوفت، وهي شركة اردنية متخصصة في حلول الدفع الالكتروني لها جناحها الخاص في المعرض، اننا شركة اردنية نحاول الوصول الى العالم والمشاركة في مختلف المناسبات العالمية لنقل الصناعة الاردنية وقدرة الكوادر البشرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مضيفا «اننا نتواجد في 24 دولة ونعمل من خلال 370 بنكا في تطبيقات وخدمات الدفع عن طريق الهاتف النقال، وهو نظام كبير يطبق على مستوى دولي ووطني من خلال البنك المركزي والبنوك التجارية» . (بترا – زياد المومني)

 
 

أضف تعليقك