المنتدى العربي: المرأة العربية تعول 30% من الأسر
 
 
المنتدى العربي: المرأة العربية تعول 30% من الأسر
 
 

ا

 

- أكد المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام برئاسة نور الحراكي ، أن المرأة العربية أصبحت قوة حقيقة في كافة المجالات داخل العالم العربي، مشيرا إلى أن المرأة العربية باتت تمثل أكثر من 25% من سوق العمل بالوطن العربي.

 

وأوضح ان أي إهمال للمرأة هو بمثابة إهمال شامل للمجتمعات والأمم، مؤكدا أن الأمم لن تتقدم إلا إذا كان هناك امرأة قوية يستطيع المجتمع الاعتماد عليها بداية من دورها في تأسيس الأبناء وبناء شخصيتهم من أجل رفعة وطنهم، مرورا بعملها ونجاحها الذي يعد جزءا اساسيا من نجاح مجتمعها وأمتها بالكامل ، نهاية باحتلال المرأة العربية أعلى المناصب القيادية.

 

وأشار الحراكي في بيان له اليوم الأحد إلى أن المرأة العربية نموذج قوي ومثال لكل أمرأة بالعالم كونها امرأة تستطيع أن تقوم بدور الأم والأب وسيدة عمل ناجحة وهذا ما يميز المرأة العربية؛ موضحا أن المرأة العربية تعول ما بين 25الى 30% من الآسر بالوطن العربي، واستطاعت رغم الظروف والصعوبات ان توفق ما بين كونها أم ومسئولة عن أسرة وبين عملها.

 

وأكد الحراكي أن المرأة في العالم العربي باتت تحتل مكانة مرموقا في الحياة الثقافية مؤكدا أن المرأة العربية تقرأ أكثر من الرجل العربي، موضحا أن الطالبات في الجامعة يقرأن أكثر من الطلاب، مشيرا إلى أهمية القراءة للمرأة ولجميع أفراد المجتمع كون القراءة تخلق جيل واعي وناضج ومثقف ومفكر وصاحب انتماء لوطنه ولمجتمعه ودائما ما يفكر في النهوض بحياته الشخصية والعلمية والعملية وبالنهوض بالمجتمع الذي يعيش فيه.

 

وطالب الحراكي الوقوف بشكل أكبر بجانب المرأة العربية ومساعدتها في الحصول على كافة الحقوق، ومنحها كافة الفرص حتى تتمكن من تحقيق أحلامها وطموحها في النهوض ببلادها في كل المجالات المختلفة.

 
 

أضف تعليقك