البنك العربي في المرتبة الأولى بالقيمة السوقية في بورصة عمان
 
 
البنك العربي في المرتبة الأولى بالقيمة السوقية في بورصة عمان
 
 

استحوذ البنك العربي على المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية في بورصة عمان و التي وصلت نحو  4.1 مليار وما نسبته 23.1%. وقد حل في المرتبة الثانية بنك الاسكان بقيمة سوقية 2.7 مليار دينار وما نسبته 15.2%، وذلك حتى نهاية شهر شباط الماضي.

وبحسب البيانات الصادرة عن بورصة عمان، فقد حلت شركة البوتاس في المرتبة الثالثة حيث بلغت قيمته السوقية 1.4 مليار دينار وما نسبته 8%. أما شركة الاقبال للاستثمار جاءت في المرتبة الرابعة حيث بلغت قيمتها السوقية 762 مليون دينار وما نسبته 4.3%.

هذا وبلغت القيمة السوقية للبنك الاسلامي ما قيمته 630 مليون دينار وما نسبته 3.5%، في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية لبنك الأردن 578 مليون دينار وما نسبته 3.2%. هذا وقد بلغت القيمة السوقية لشركة الاتصالات ما قيمته 427 مليون دينار وما نسبته 2.4%.

كما بلغت القيمة السوقية  للبنك الأردني الكويتي  نحو  379 مليون دينار وما نسبته 2.1%، تلاه بنك القاهرة عمان الذي بلغت قيمته السوقية 345 مليون دينار وما نسبته 1.9%. أما شركة مصفاة البترول، فقد بلغت قيمته السوقية 338 مليون دينار وما نسبته 1.9%.

يشار الى أن القيمة السوقية (بالإنجليزية: Market value) هي السعر الذي يتم عنده تداول أحد الأصول في إطار مزاد تنافسي. وغالبًا ما تُستخدم القيمة السوقية بالتبادل مع القيمة السوقية المفتوحة أو القيمة العادلة أو القيمة السوقية العادلة.

 
 

أضف تعليقك