الدولار يرتفع والذهب يهبط مع توقعات رفع الفائدة
 
 
الدولار يرتفع والذهب يهبط مع توقعات رفع الفائدة
 
 

ارتفع سعر صرف الدولار الأميركي مقتربا من أعلى مستوى له في أسبوعين في حين هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في 5 أسابيع، الأربعاء، مع صعود الدولار بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية.

 

 

Palestine Ecconomy

وصل سعر صرف الدولار أمس الأربعاء، إلى 114.75 ين ياباني قبل أن يستقر عند 114.41 ين، مستفيدا  من ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأميركية بأعلى نسبة منذ 2009.

في حين انخفض سعر الذهب في السوق الفورية 0.54 في المئة إلى 1209.06 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية التعاملات بالسوق الأميركي بعد أن لامس في وقت سابق من الجلسة 1206.05 دولار وهو أدنى مستوياته منذ أول  فبراير ومسجلا خامس جلسة على التوالي من الخسائر.

وتراجعت عقود الذهب الأميركية تسليم أبريل 0.6 في المئة لتسجل عند التسوية 1209.40 دولار للأوقية، وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسية 0.3 في المئة.

وتشهد الأسواق تفاؤلا بتحسن الاقتصاد الأميركي ما يدفع المستثمرين للإقبال على العملة الأميركية وسندات الخزينة أيضا، وذلك نتيجة إضافة القطاع الخاص لمزيد من الوظائف، مع انتظار أرقام وزارة العمل حول البطالة.

ولأن سعر صرف الدولار يتناسب عكسيا مع سعر الذهب والنفط وغيرهما من المعادن والسلع المقيمة بالعملة الأميركية، يشكل صعود الدولار ضغطا على أسعار تلك السلع والمعادن.

لذا تشهد أسعار الذهب تراجعا، وتتعرض أسعار النفط للضغط رغم تحسن معادلة العرض والطلب لصالح ارتفاع سعره.

 
 

أضف تعليقك