“النقد” تطلق الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب
 
 
“النقد” تطلق الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب
 
 

من نشاطات الأسبوع تنظيم زيارات تثقيفية لطلاب المدارس وذويهم إلى المصارف وذلك لإطلاعهم على طبيعة وآلية عمل المصارف والأنشطة والخدمات المصرفية التي تقدمها لزبائنها

Palestine Ecconomy

أعلن اليوم كل من معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا ومعالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، عن انطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2017.

وقال الشوا، حسب بيان صحفي عن سلطة النقد، إن الأسبوع المصرفي يهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي والمصرفي لدى كافة فئات المجتمع وخاصة جيل الأطفال والشباب، وتأهيلهم للتعامل مستقبلاً مع المؤسسات المالية والمصرفية.

وأعلن عن تخصيص يوم الخميس 16-3-2017 ليكون يوم الادخار الوطني، مشيرا إلى أن هذا النشاط يقام لأول مرة في فلسطين، وأنه يأتي في إطار سعي سلطة النقد إلى تعزيز فكرة الادخار لدى المواطن الفلسطيني الذي يمثل ركيزة استثمارية أساسية يمكن من خلالها تحسين الظروف المعيشية والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة وتعزيز التنمية الاقتصادية، داعياً المواطنين للاستفادة من البرامج والمنتجات المصرفية التي أعدتها المصارف ليوم الإدخار.

وتطرق إلى جهود سلطة النقد في التحول إلى بنك مركزي، وتقدم بالشكر إلى سيادة الرئيس على توجيهاته بهذا الخصوص، مشيراً إلى أن هذا التحول سيكون بمثابة انطلاقة نوعية من أجل الحوار حول إصدار العملة الوطنية في الوقت المناسب، كما تقدم بالشكر للمؤسسات الشريكة والمتمثلة في وزارة التربية والتعليم العالي، ووكالة الغوث الدولية، وجمعية البنوك، على تعاونهم المستمر في تنظيم هذا الأسبوع وحرصهم المتبادل على تحقيق أهدافه والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب.

وتتضمن فعاليات الأسبوع المصرفي التي تستمر من 12-16/3/2017، معرضاً لفرع مصرف افتراضي، وتنظيم زيارات تثقيفية لطلاب المدارس وذويهم إلى المصارف وذلك لإطلاعهم على طبيعة وآلية عمل المصارف والأنشطة والخدمات المصرفية التي تقدمها لزبائنها، وقيام ممثلي البنوك بزيارة المدارس وإلقاء محاضرات تثقيفية، وتوزيع نشرات توعوية.

 
 

أضف تعليقك