15 حالة وفاة نتيجة ألفي حادث سير بالضفة منذ مطلع 2017
 
 
15 حالة وفاة نتيجة ألفي حادث سير بالضفة منذ مطلع 2017
 
 

سارعت وتيرة الوفيات في الضفة الغربية الناتجة عن حوادث السير، خلال العام الجاري، مقارنة مع نفس الفترة من السنوات الماضية.

وقال المتحدث باسم جهاز الشرطة الفلسطينية، المقدم لؤي ارزيقات، ان عدد الوفيات نتيجة حوداث السير منذ بداية العام حتى تاريخ أمس الإثنين، وصلت 15 حالة وفاة.

وأوضح ارزيقات في حديث مع “الاقتصادي” أن السيارات غير القانونية “المشطوبة” تسببت بوفاة 8 مواطنين في محتلف محافظات الضفة الغربية.

اقرأ ايضا : هنا يعيشون كثيرًا.. تعرّفوا الى أكثر دولة صحيّة في العالم

وأشار إلى أن عدد حوادث السير في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري، وصلت الى الان قرابة 2000 حادث، بمتوسط 27 حادث سير يومياً في مدن الضفة الغربية.

وشدد المتحدث باسم جهاز الشرطة الفلسطينية، على أن النيابة العامة لن تتساهل في الأحكام على كل مواطن يتم القاء القبض عليه في سيارة غير قانونية او من يمتلكها.

وكثفت الشرطة الفلسطينية منذ الشهر الماضي، بحملات إتلاف السيارات المشطوبة من محافظات الضفة الغربية خاصة في القرى، التي يكثر فيها استخدام هذه السيارات.

اقرأ ايضا : الترمس وفوائده الذهبيّة.. إليكم أبرزها!

كانت النيابة العامة، اصدرت الاسبوع الماضي احكاما على مواطنين تم ضبطهم في مركبات غير قانونية، بالسجن لمدة شهرين وغرامة مالية.

وبين ارزيقات ان الشرطة اتلفت منذ مطلع العام الجاري، ما يقارب 4000 آلاف مركبة غير قانونية، مشيراً إلى أن الحملة ضد السيارات المشطوبة مستمرة وفي كل محافظات الوطن.

وكانت الشرطة اتلفت 16 الف مركبة مشطوبة في عام 2016، فيما بلغ عدد الوفيات في الضفة الغربية العام الماضي إلى 39 وفاة نتيجة حواث السير.

اقرأ ايضا : أخيرا.. مؤسس فيسبوك يحصل على شهادة جامعية

وبين الناطق باسم جهاز الشرطة ان معظم حوداث السير الناجمة عن السيارات غير القانونية قاتلة.

وعن تقديرات الشرطة لأعداد السيارات المشطوبة في مناطق الضفة الغربية، اشار الى عدم وجود احصائية رسمية لعددها وذلك لانها غير مسجلة في سجلات وزارة النقل والمواصلات، مضيفا الى ان جهاز الشرطة يتوقع وجود اكثر من 80 ألف سيارة غير قانونية في الضفة.

 

 
 

أضف تعليقك