حماية المستهلك تطلق فعالياتها بمناسبة يوم المستهلك
 
 
حماية المستهلك تطلق فعالياتها بمناسبة يوم المستهلك
 
 

 

 أكدت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة على اهمية احياء يوم المستهلك الفلسطيني الذي يصادف اليوم 15/3 من أجل توعية المستهلك بحقوقه ليصبح واع وقادر على حماية نفسه، وضرورة تفعيل دور الجهات الرقابية الحكومية في ضبط وتنظيم السوق وتشديد الرقابة لضمان بيئة آمنة للمستهلك كما نصت عليه حقوق المستهلك المنصوص عليها عالميا وفي قانون حماية المستهلك رقم 21 لعام 2005، والدعوة الى اشهار اسماء المتورطين باغذية فاسدة ومنتهية الصلاحية والتغول في الاسعار.

وأكد امين صندوق الجمعية معتصم الاشهب ان نقلة نوعية حققتها الجمعية في يوم المستهلك عام 2017 حيث نحيه مع اطلاق خط شكاوى المستهلك مع شركة ريتش بحيث نتلقى شكاوى المستهلك في حال وقوعه ضحية لغش تجاري أو اغذية فاسدة على الرقم 1700126127، بحيث يصبح بامكاننا متابعة قضايا وهموم المستهلك ومتابعتها لدى الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وأضاف الاشهب أننا بصدد عقد مؤتمر المستهلك الخامس تحت عنوان (( انفلات الاسعار في السوق الفلسطيني )) في الثاني من نيسان القادم في مدينة رام الله وسيتم التركيز على محاور اساسية (( الانكشاف التجاري )) (( اقتصاد السوق ليس ميررا لارتفاع الاسعار )) (( الامن الاقتصادي يقود للامن الوطني )) (( هل الغلاف الجمركي الموحد هو السبب بارتفاع الاسعار ))، وسيقدم خبراء ومختصين اوراق عمل متخصصة تعتمد النقاش وتقديم استنتاجات ورؤى جديدة لارتفاع الاسعار وسبل ضبطها.

اقرأ ايضا : الدفاع المدني يتعامل مع 25 حادث حريق وإنقاذ

وقالت رانية الخيري امين سر الجمعية ان الهم الاكبر للمستهلك اليوم ارتفاعات الاسعار في عدد من السلع الاساسية وخصوصا الدواجن واللحوم الحمراء وغاز الطهي والكهرباء والاتصالات والمحروقات، وتتابع الجمعية معالجة هذه القضايا مع جهات الاختصاص، ونظمت وقفة احتجاجية امام وزارة الاقتصاد الوطني في رام الله للاحتجاج على ارتفاع اسعار الدواجن وعدم اتخاذ إجراءات من قبل وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني.

وأضافت الخيري ان الجمعية مع ائتلاف جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني اصدرت مطبوعات منوعة بمناسبة يوم المستهلك شملت الملصق الرئيسي لليوم وشعار اليوم ومطبوعات متنوعة تركز على حقوق المستهلك في القطاعات المختلفة، واصدار النشرة المركزية للجمعية التي تحتوي تقارير ومقالات متخصصة.

واشارت اريج شبيب عضو مجلس الادارة الى اهمية احياء يوم المستهلك في هذا الوضع كونه يشكل معالجة لقضايا اساسية يواجهها المستهلك، موضحة اهمية التركيز على البعد الشعبي في احياء المناسبة كونها ذات ابعاد شعبية اساسا.

اقرأ ايضا : إتلاف 60 كغم رؤوس عجول في الخليل

وسينظم ائتلاف جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وقفة في مدينة نابلس الساعة الرابعة من يوم الاربعاء لاشهار حقوق المستهلك والتوعية بها، بمشاركة الشركاء

 

 
 

أضف تعليقك