إسرائيل تُبرر قصف سوريا
 
 
إسرائيل تُبرر قصف سوريا
 
 

 قالت “إسرائيل” إنها أطلقت صاروخا من منظومة “آرو” خلال غاراتها الأخيرة على أهداف داخل سوريا بهدف إحباط قصف صاروخ باليستي سوري كاد أن يضرب مناطق سكنية‎.

وأوضح مسؤول عسكري إسرائيلي في تصريح للصحفيين أنه تم إطلاق صاروخ من منظومة الصواريخ الاعتراضية “آرو” (السهم) لاعتراض ما يعتقد أنه كان صاروخ أرض- جو، روسي الصنع.

وقال المسؤول في هذا الصدد: “كان تهديدا باليستيا يستهدف دولة اسرائيل”، مضيفا “مهمتنا هي الدفاع عن دولة وشعب اسرائيل(…) وهذا بالضبط ما حدث الأسبوع الماضي”.

ووصف المسؤول الصاروخ الروسي المضاد للجو بأنه “يزن أطنانا ويحمل مئات الكيلو غرامات من المتفجرات”، وأنه “شكل تهديدا لا يمكن تجاهله”.

وتساءل المسؤول العسكري الإسرائيلي الذي اشترط عدم ذكر اسمه: “حاولوا تخيل ما كان سيحدث لو ضرب هذا النوع من التهديد مدنا وبلدات في إسرائيل”، مضيفا أن إطلاق صاروخ من منظومة “آرو” المضادة التي تم تطويرها بالاشتراك مع الولايات المتحدة كان “الحل الصحيح والفعال”.

بالمقابل، شكك رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك في جدوى إطلاق صاروخ  من طراز “آرو”، لافتا إلى أن ذلك كان يمكن أن يؤدي إلى زيادة التوترات مع سوريا بشكل علني للغاية.

يذكر أن غارات إسرائيلية استهدفت الجمعة 17 مارس/آذار أهدافا داخل سوريا قرب مدينة تدمر، وردت سوريا بإطلاق المضادات في اتجاه الطائرات الإسرائيلية، في حادثة وصفت بأنها الأخطر بين الطرفين منذ بدء النزاع بسوريا في مارس 2011.

 
 

أضف تعليقك