الصين تقاطع اجتماع الأمم المتحدة حول حظر السلاح النووي
 
 
الصين تقاطع اجتماع الأمم المتحدة حول حظر السلاح النووي
 
 

بكين – أعلنت الصين عدم مشاركتها في اجتماع الأمم المتحدة لمناقشة «معاهدة حظر الأسلحة النووية» المزمع عقده 27 اذار الحالي، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية «حوا تشن ينغ»، في ساعة متأخرة من مساء امس الاول في موجزها الصحفي، بالعاصمة بكين، إن «الصين قررت عدم المشاركة في اجتماع الأمم المتحدة، لإجراء المزيد من المفاوضات خلال العام الحالي حول المعاهدة.

وأضافت أن بكين تؤيد حظرا شاملا للأسلحة النووية، وتدميرها بالكامل، لكنها اشارت إلى أن «الوصول إلى هدف نزع السلاح النووي لا يمكن تحقيقه في يوم واحد، وتحقيق ذلك الهدف يتطلب التقدم بخطى ثابتة من أجل ضمان الأمن القومي للدول، إلى جانب الاستقرار العالمي».

وفي شأن آخر أعلنت الصين أمس الاول ان المهندسين الصينيين يعملون على تصميم نظام صواريخ، يسمح باستخدامها أكثر من مرة على غرار ما تقوم به شركة «سبايس إكس» بصواريخها من طراز «فالكون».

ويعمل المعهد الصيني لدراسة الصواريخ الفضائية وشركة التكنولوجيات الفضائية على تصميم وتصنيع تلك الصواريخ، وتكمن الغاية من تصميم النظام المذكور في إعادة محرك الصاروخ إلى الأرض بعد إطلاقه إلى الفضاء، لاستخدامه مرة أخرى.

ويفترض أن تستخدم في الأنظمة التي يتم تصميمها مظلات تعمل قبل الدخول في طبقة الجو الكثيفة، ستساعد الصواريخ على العودة إلى الأرض بسلامة دون التعرض لأي أضرار، وستزود الصواريخ أيضا بوسادة أمان خاصة ستسمح بالحفاظ على محرك الصاروخ في أثناء الهبوط على الأرض.

 
 

أضف تعليقك