ودائع حسابات التوفير في فلسطين تصعد بنسبة 12.5% في فبراير
 
 
ودائع حسابات التوفير في فلسطين تصعد بنسبة 12.5% في فبراير
 
 

image-1

 كشفت معطيات رسمية حديثة، أن ودائع حسابات التوفير في السوق الفلسطينية، صعدت بنسبة 12.5% خلال فبراير شباط الماضي، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الفائت 2016.

وجاء في تقرير لسلطة النقد الفلسطينية حول توزيع ودائع القطاع الخاص، أن إجمالي قيمة حسابات التوفير لدى البنوك العاملة في فلسطين، بلغت 3.583 مليار دولار أمريكي حتى نهاية فبراير شباط الماضي.

كان إجمالي قيمة حسابات التوفير قد بلغ 3.15 مليار دولار في فبراير شباط من العام الماضي، و 3.49 مليار دولار أمريكي في يناير كانون ثاني 2017.

يأتي هذا الصعود، تزامناً مع حملات أعلنتها عدة بنوك عاملة في السوق الفلسطينية على حسابات التوفير، بهدف استقطاب الودائع من جمهور المتعاملين، والسحب على جوائز يومية أو أسبوعية أو شهرية أو ربعية أو نصف سنوية.

وبلغ إجمالي قيمة الحسابات الجارية لدى البنوك العاملة في فلسطين حتى نهاية فبراير شباط الماضي، نحو 3.794 مليار دولار، مقارنة مع 3.431 مليار دولار.

في المقابل، بلغ إجمالي قيمة الودائع لأجل حتى نهاية فبراير شباط الماضي، نحو 2.828 مليار دولار أمريكي، مقارنة مع 2.546 مليار دولار أمريكي في الفترة المناظرة من العام الماضي.

بالمجمل، بلغت قيمة إجمالي ودائع القطاع الخاص (الأفراد والشركات والمؤسسات) حتى نهاية فبراير شباط الماضي، نحو 10.205 مليار دولار أمريكي، وفق الأرقام الرسمية.

 

 
 

أضف تعليقك