مشاريع بقيمة 10 ملايين دولار في محافظة قلقيلية
 
 
مشاريع بقيمة 10 ملايين دولار في محافظة قلقيلية
 
 

أعلنت مديرية الحكم المحلي في محافظة قلقيلية، عن رزمة من المشاريع الحيوية في مختلف مناطق المحافظة.

وقال مسؤول المشاريع في المديرية عبد المجيد مدنية لـ”وفا”، إن كافة المشاريع تمت بالتعاون ما بين المديرية، والمؤسسات ذات العلاقة في السلطة الوطنية، خصوصا اتحاد المقاولين، ونقابة المهندسين، ووزارتي الأشغال والتربية والتعليم وسلطة المياه، وهي عبارة عن مشاريع بنية تحتية، وفوقية، وطرق داخلية، ومياه، وحدائق، وملاعب.

وأضاف “أن قيمة هذه المشاريع تبلغ (10) ملايين شيقل، بتمويل من الحكومة، والبنك الإسلامي للتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث سارعت مديرية الحكم المحلي بعقد عدة ورشات عمل، واجتماعات للهيئات المحلية، تم خلالها شرح آلية العمل بقانون الشراء العام الجديد، ولقاءات أخرى مع اتحاد المقاولين، بحضور مهندسي البلديات، ونقابة المهندسين، ولقاءات أخرى مع المكاتب الهندسية العاملة في المحافظة”.

وأشار مدنية إلى أن البلديات والحكم المحلي بدأت بالإعلان عن هذه المشاريع بالصحف بعد الانتهاء من المخططات، موضحا أنه تم طرح عطاء تعبيد طرق داخلية في مدينة قلقيلية، وسيتم الأسبوع الحالي الإعلان عن مشروع إنشاء غرف صفية في قرية الفندق، وتعبيد طرق داخلية في قرية كفر لاقف.

وتتمثل هذه المشاريع في تعبيد طرق داخلية، وإقامة أسوار لجمعية الأسرى، وإنشاء غرف صفية في قرية عزون، وتعبيد طرق داخلية في قرى جيوس وفرعته واماتين، وخلايا شمسية في قرية جيت، وبناء غرف صفية في قرية الفندق، وتوسيع شبكة مياه، وتعبيد طريق الحاووز والحديقة في قرية كفر قدوم، إضافة إلى تعبيد طرق داخلية في قريتي كفر لاقف وجينصافوط، وإنشاء مقر لمجلس قروي عسلة.

كما تشمل هذه المشاريع تعبيد طريق رأس طيرة- الضبعة، ومختبر علوم في مدرسة “جينصافوط”، وتعبيد طرق داخلية في رأس عطية، وتأهيل روضة أطفال رأس طيرة، وإنشاء خزان مياه في العزب، وتعبيد طرق داخلية في قرية فلامية.

 
 

أضف تعليقك