“اتحاد المطورين”: الفا شقة فارغة في رام الله والبيرة
 
 
“اتحاد المطورين”: الفا شقة فارغة في رام الله والبيرة
 
 

لدى اتحاد المطورين دراسة لبناء وحدات سكنية لمحدودي الدخل

 

Palestine Ecconomy

قال نزار الريماوي، رئيس اتحاد المطورين الفلسطينيين في القطاع العقاري إن هناك اهتمام على المستوى الرسمي والخاص لإنشاء شبكة عربية للعاملين في القطاع العقاري.

وقال الريماوي خلال برنامج المجلة الاقتصادية الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين، إن الهدف الرئيس من الشبكة هو تنظيم فوضى العقاري في كافة الدول العربية، وانشاء مركز تدريب للعاملين في القطاع العقاري، وايضا تزويد المطور العقاري بالدراسات العلمية والمهنية حتى يكون على اضطلاع بمتطلبات السوق.

وأكد الريماوي أنه تم توقع مذكرة تفاهم مع جمعية المستثمرين الاردنيين ومع اتحاد المطورين اللبنانيين، والآن سيتم توقيع مع الاتحاد المصري ولاحقا مع الاماراتي.

وفي موضوع متصل، قال الريماوي ان لدى اتحاد المطورين دراسة لبناء وحدات سكنية لمحدودي الدخل لكن تطبيقها يحتاج الى الوقت. وأوضح ان الدراسة تتحدث عن بناء 10 آلاف وحدة سكينة في خمس سنوات بمعدل الفي وحدة سكنية في العام، ويبلغ سعر الوحدة 50 ألف دولار بمساحة 100-120م.

وعن عدد الشقق الفارغة في محافظة رام الله والبيرة، أكد أن عددها لا يتجاوز الفي وحدة سكنية مشيرا إلى أن ما اشيع حول أن عدد الشقق الفارغة يبلغ 30 الفا غير صحيح.

وأضاف، ان اختلاف اسعار الشقق بين محافظات الوطن يأتي بسبب اختلاف اسعار الاراضي في تلك المناطق ، وانه لا يمكن ان تنخفض اسعار الشقق مستقبلاً بناء على تكلفة البناء المرتفعة واسعار الاراضي الباهظة

 
 

أضف تعليقك