«الاتصالات» تطرح الاستراتيجية الوطنية للقطاع للاستشارة العامة
 
 
«الاتصالات» تطرح الاستراتيجية الوطنية للقطاع للاستشارة العامة
 
 

 

«الاتصالات» تطرح الاستراتيجية الوطنية للقطاع للاستشارة العامة
عمان-الدستور- لما جمال العبسه

طرحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد امس على موقعها الالكتروني الخطة الاستراتيجية لقطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاعوام من 2013-2017 للاستشارة العامة.

وطلبت الوزارة من المعنيين في القطاع ارسال ملاحظاتهم وارائهم حول مسودة الاستراتيجية الوطنية للقطاع خلال فترة زمنية تنتهي في منتصف الشهر الجاري، حيث تقوم الوزارة بمراجعة هذه الملاحظات واخذ المناسب ليتم تضمينها في الصياغة النهائية لهذه الاستراتيجية ونشرها للبدء بتطبيقها.

وتهدف هذه الاستراتيجية الى تحديد الاهداف والخطط التي من شأنها ضمان تنمية وتطوير قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال السنوات الاربع القادمة، كما تهدف الى توجيه الشركات والحكومة لتحقيق استمرار نمو القطاع وإيراداته وصادراته ونشر الخدمات. وقد تم اعداد مسودة مشروع الخطة الاستراتيجية المقترحة بما يتوافق مع وثيقة السياسة العامة للحكومة في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2012 والتي تم اقرارها مؤخراً.

وتركز محاور الاستراتيجية الجديدة على دعم ونمو الصادرات لقطاع تكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي، ودعم الاستثمارات المحلية والاجنبية في هذا القطاع، والتوظيف ومعالجة الفجوة بين مخرجات التعليم من النظام التعليمي الجامعي ومتطلبات سوق العمل في شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصة وان الجامعات الاردنية تخرج 5 الاف خريج في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وكانت الوزارة قد أجرت اجتماعات مع المعنيين من أجل الاستماع إلى آرائهم في المراحل الأولى من اعداد الاستراتيجية المقترحة. ومتابعة لسياسة الشفافية هذه، داعية كافة الأطراف المعنية لتقديم ملاحظاتها على مسودة الاستراتيجية المقترحة.

 
 

أضف تعليقك