الاحتلال يصادر قطعة ارض بالقدس
 
 
الاحتلال يصادر قطعة ارض بالقدس
 
 

 اعلنت بلدية الاحتلال في القدس مصادرة قطعة ارض (القطعة رقم 11 من حوض رقم 29991) والتي تقع في موقع استراتيجي وحساس في منطقة رأس العامود بمدينة القدس المحتلة، وذلك تحت مسمى “المصادرة لغرض المصلحة العامة”.

وقال خليل التفكجي، رئيس دائرة الخرائط في بيت الشرق لـ “القدس”، ان قطعة الارض المستهدفة والتي تزيد مساحتها على 1300 متر تقع على الشارع العام مقابل المسجد الاقصى المبارك وهي ملاصقة لمسجد رأس العامود والمقبرة اليهودية في جبل الزيتون.

واضاف التفكجي ان بلدية الاحتلال تزعم في قرار المصادرة ان اصحاب هذه الارض مجهولين لديها وان كل من يدعي ملكيتها عليه التوجه بالاوراق الثبوتية والمستندات الى البلدية للاعتراض على قرار مصادرتها.

واوضح ان الارض المستهدفة تقع عند طرف الشارع الرئيس “القدس ـ اريحا” القديم من اراضي سلوان وتحدها المقبرة اليهودية المقامة على اراضي الاوقاف الإسلامية في القدس والمحكرة منذ 99 عاماً وبين اراضي جبل الزيتون وسلوان التي تلتقي مع مسجد رأس العامود.

وقال التفكجي :”يخشى ان يتم تخصيص هذه الارض لصالح توسيع البؤرة الاستيطانية المقامة في رأس العامود وربطها بموقف السيارات المقابل للمسجد لتشكل امتدادا للمقبرة اليهودية على جانبي الشارع العام الذي شهد تركيب عشرات كاميرات التصوير التابعة لشرطة الاحتلال وشبكة حراسة المستوطنين”.

 
 

أضف تعليقك