10 قتلى و20 جريحا من الأمن العراقي بهجوم لـ«داعش»
 
 
10 قتلى و20 جريحا من الأمن العراقي بهجوم لـ«داعش»
 
 

أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار العراقية بمقتل 10 عناصر من قوات الأمن وإصابة 20 آخرين بهجوم لـ»داعش» شرق قضاء الرطبة القريب من الحدود مع سوريا. وقال المصدر في حديث لـ «السومرية نيوز» إن «رتلا للقوات الأمنية تعرض، مساء الأحد لهجوم من عناصر داعش في منطقة الصكار شرق الرطبة، ما أسفر عن مقتل 10 عناصر من القوات الأمنية وإصابة 20 آخرين بجروح». وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن «الهجوم استهدف عجلات تنقل منتسبين مجازين». وكانت خلية الإعلام الحربي العراقية أعلنت الأحد، عن مقتل 35 إرهابيا وتدمير مخزن أعتدة ومضافتين بعمليات عسكرية غربي محافظة الأنبار.

إلى ذلك، كشف ضابط عراقي، عن أبرز ما تبقى من تشكيلات تنظيم داعش الإرهابي في الجانب الغربي من مدينة الموصل، فيما دمّر الطيران الحربي العراقي معبرين حيويين لقطع خطوط إمدادات وتنقل التنظيم في الأحياء الغربية الباقية تحت سيطرته. وقال المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري ، إن «معلومات استخبارية تردنا باستمرار عن أوضاع العدو في الأحياء القديمة من مدينة الموصل». وأضاف، «حاليا هنالك أبرز 3 كتائب داعشية إرهابية، الغالبية المطلقة من عناصرها أجانب».

وبحسب الجبوري فإن «الكتيبة الأوزبكية، وكتيبة الايغور، وكتيبة طارق بن زياد، والأخيرة (طارق بن زياد) أغلب عناصرها يتكلمون بالفرنسية، هم ما تبقى في أحياء الموصل القديمة إضافة الى العشرات من الإرهابيين المحليين». وتابع، «العدو محاصر بالكامل، لذا فإن هؤلاء الإرهابيين الأجانب يقاتلون بضراوة، ونعمل للقضاء عليهم بأقل الخسائر بصفوف قواتنا».

على صعيد آخر، قال الرائد في الجيش العراقي غزوان سالم اللهيبي للأناضول، إن «الطيران الحربي العراقي دمر للمرة الثانية معبرين حيويين يربطان بين حيي العريبي والاقتصاديين، بعدما قام مرتزقة داعش بإصلاحهما (بعد تدميرهما قبل أسبوع)». وأضاف، «تم تدمير شفلان (جرافات) وعجلة مسلحة قرب أحد المعابر، وبالتالي تم قطع خطوط إمداد وتنقل عناصر العدو وتعقيد خطوط تواصلهم من خلال طرق فرعية متشعبة».

 
 

أضف تعليقك