50 أسيرا قياديا ينضمون للاضراب اليوم على رأسهم سعدات
 
 
50 أسيرا قياديا ينضمون للاضراب اليوم على رأسهم سعدات
 
 

الدستور – عمان

أصدرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة للأسرى بيانا في اليوم الـ 17 لاضراب الاسرى عن الطعام، مؤكدة فيه ان 50 اسيرا من رموز وكوادر الحركة الأسيرة ومن مختلف الفصائل سينضمون اليوم الخميس لإضراب الحرية والكرامة الجماعي، ومن بين القيادات التي ستدخل الإضراب: أحمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبية، عباس السيد نائب رئيس الهيئة القيادية لأسرى حماس، زيد بسيسي رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد.

وبناءً على كل ما تقدم ولأن أسرانا الأبطال يمرون الآن في مرحلة حرجة وخطيرة، دعا البيان جماهير شعبنا في الضفة وغزة إلى التوحد خلف قضية الأسرى ومواصلة كافة أشكال الدعم والمساندة الجماهيرية، في رسالة واضحة للاحتلال أن الشعب لن يسمح لكم أن تستفردوا بأسرانا في سجونكم، وأن كلمة الشعب تلتقي مع كلمة الأسرى وتتوحد خلف قضيتهم في كل الجهود وعلى كل المستويات.

وقمعت قوات الاحتلال أمس مسيرة للصحفيين الفلسطينيين أمام سجن «عوفر» غرب مدينة رام الله، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، وللصحفيين الـ28 القابعين داخل سجون الاحتلال.

وأفادت نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي نظمت هذه المسيرة في بيان لها بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز، والرصاص المطاط صوب الصحفيين، الذين تجمهروا أمام السجن، تزامنا مع اليوم العالمي للصحافة، الذي يصادف الثالث من أيار، دون أن يبلغ عن إصابات. وهددت تلك القوات بإطلاق الرصاص الحي، في حال استمروا بالتواجد في محيط المكان، واحتجزت الصحفي رامي علارية، والمصور أشرف النبالي لفترة، ثم قامت بإطلاق سراحهما.

كما شنت قوات الاحتلال حملات دهم وتفتيش واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية واعتقلت تسعة عشر فلسطينيا. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ان قوات الاحتلال اقتحمت مناطق في مدن قلقيلية والخليل وبيت لحم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلتهم.

 وأصيب اربعة شبان فلسطينيين صباح أمس بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اثر اقتحام منطقة المروج قرب مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية.

وأفاد مدير مركز إسعاف وطوارئ قلقيلية في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني منذر نزال في بيان ان الطواقم الطبية الفلسطينية تعاملت مع اربع حالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين.

في سياق آخر، توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الاسرائيلية أمس منظمة «اليونسكو» بالعقاب على قرارها أمس الأول الذي اعتبر تواجد اسرائيل في القدس المحتلة قوة احتلال بكل معنى الكلمة. «اسرائيل لن تجلس مكتوفة الايدي فيما تدعو هذه المنظمة الى نزع السيادة الاسرائيلية على القدس وعلى هذه المنظمة ان تعلم ان لسياستها المنهجية ضد اسرائيل ثمن يجب ان تدفعه».

وأمر نتنياهو مدير عام وزارة المالية الاسرائيلية بتقليص مليون دولار من قيمة المساهمة الاسرائيلية في نشاطات اليونسكو.

 
 

أضف تعليقك