ثمانية قتلى بهجوم ضد القوات الأجنبية في كابول
 
 
ثمانية قتلى بهجوم ضد القوات الأجنبية في كابول
 
 

الدستور – عمان

كابول – أوقع هجوم استهدف موكبا لقوات اجنبية الاربعاء بالقرب من السفارة الاميركية في كابول ثمانية قتلى تبنى مسؤوليته تنظيم داعش.

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش لوكالة فرانس برس ان الانفجار الذي وقع في ساعة ازدحام صباحية اوقع ثمانية قتلة و25 جريحا «غالبيتهم من المدنيين». وأعلن حلف شمال الاطلسي اصابة ثلاثة من جنوده بجروح. وافاد بيان للقوات الاميركية التابعة للحلف في افغانستان ان «حياتهم ليست في خطر وحالتهم مستقرة ويتلقون العلاج لدى الاجهزة الطبية للتحالف».

وقال شهود كما اظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ان العسكريين الاجانب كانوا يتنقلون على متن عربات مدرعة لنقل الجنود يستخدمونها عادة للتنقل في العاصمة الافغانية. وأدى الانفجار الى تدمير ثلاث عربات مدنية ومدرعتين واحدث فجوة على طريق محاذية للسفارة الاميركية. وقال شاهد ان الانفجار ادى الى تناثر زجاج النوافذ والواجهات في المباني حتى بعد 600 متر.

ولا تزال طبيعة الانفجار غير معروفة. واشار الحلف الاطلسي الى عبوة ناسفة، بينما قال مصدر امني افغاني ان الهجوم نفذ بواسطة «سيارة مفخخة».

واعلن داعش تبني الهجوم وفق وكالة «اعماق» التابعة له. وقال ان انتحاريا نفذه وان «ثمانية جنود اميركيين على الاقل» لقوا مصرعهم بالاضافة الى عدد من الافغان.

من جهة أخرى، أوقعت المعارك أكثر من 2100 قتيل مدني خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2017، وفق حصيلة أعدتها الأمم المتحدة. وفي 2016، قتل أكثر من 11500 مدني في المعارك بين المتمردين والقوات الحكومية.

 
 

أضف تعليقك