الحكومة تسدد 80 مليون شيقل إلى هيئة التقاعد حتى نيسان
 
 
الحكومة تسدد 80 مليون شيقل إلى هيئة التقاعد حتى نيسان
 
 

ارتفاع نسبته 14.3 في المئة

بوابة اقتصاد فلسطين

تظهر بيانات وزارة المالية، اليوم الاحد، أن الحكومة سددت 80 مليون شيقل إلى صندوق هيئة التقاعد مع نهاية الشهر المنتهي في نيسان/ابريل مقارنة مع 70 مليون شيقل للشهر ذاته من العام الماضي بارتفاع نسبته 14.3 في المئة.

وتفيد البيانات، اطلعت عليها بوابة اقتصاد فلسطين، أن الحكومة سددت 80 مليون شيقل من أصل المبلغ المقرر تسديده هذا العام البالغ 768 مليون شيقل.

وتفوق الديون المستحقة لصالح هيئة التقاعد المليار ونصف المليار دولار أميركي، وفقا لتصريحات سابقة إلى رئيس هيئة التقاعد، ماجد الحلو.

وتدفع “هيئة التقاعد” معاشات لحوالي 37 ألف موظف فيما هناك قرابة 155 ألفا آخرين منتفيعن من خدماتها.

وأجبرت الحكومة إلى الاقتراض من صندوق التقاعد عدة مرات بسبب سياسة حكومة الاحتلال العقابية المتمثلة بحجز أموال المقاصة التي تعد المَورد الرئيسي لصرف رواتب الموظفين الحكوميين الذي يقدر عددهم بنحو 170 ألف موظف بفاتورة تبلغ حوالي 600 مليون شيقل شهريا.

وأوضح الحلو أن تراكم الديون أثر سلبا على استثمارات الهيئة في السابق، إذ كانت تستنزف من أموالها لتسديد التزاماتها، مشيرا إلى أهمية سداد كافة الديون المستحقة؛ لما له من أثر على خفض معدلات البطالة والفقر ودعم صمود المواطن على أرضه من خلال زيادة قدرة الهيئة على الاستثمار في فلسطين.

 
 

أضف تعليقك