“النيزك” و”جوال” يوقعان اتفاقية لرعاية جناح الاتصالات في دار العلوم
 
 
“النيزك” و”جوال” يوقعان اتفاقية لرعاية جناح الاتصالات في دار العلوم
 
 

وقعت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي مع شركة “جوال”، اليوم الأحد، اتفاقية شراكة لرعاية الأخيرة لجناح الاتصالات في دار سعادة للعلوم والتكنولوجيا التي تستعد مؤسسة النيزك لافتتاحها كأول دار للعلوم والتكنولوجيا في فلسطين خلال العام المقبل.
وقد وقع الاتفاقية كل من ثابت غنايم، مدير دائرة العلامة التجارية والاتصالات التسويقية في شركة جوال ممثلاً عن الشركة، والمهندس عارف الحسيني مؤسس ومدير عام مؤسسة النيزك.
وتعمل شركة جوال بموجب الاتفاقية على رعاية تجهيز واطلاق جناح الاتصالات الذي يحوي معروضات نوعية في مجال الاتصالات وتطورها، ويقدم للزوار معلومات مهمة حول آليات عمل الاتصالات السلكية واللاسلكية.
وعبر المهندس عارف الحسيني عن سعادته بهذه الاتفاقية مع شركة جوال الرائدة في دعم المبادرات العلمية الريادية، وشدد على أهمية التعاون المشترك بين القطاع الأهلي والقطاع الخاص في تنفيذ المشاريع التي ترعى اهتمامات واحتياجات المجتمع الفلسطيني بمختلف فئاته العمرية وفي مختلف المجالات، وأضاف الحسيني أن جناح الاتصالات يعد جزءاً مهماً من أجزاء دار سعادة للعلوم والتكنولوجيا التي تنوي المؤسسة افتتاحها في أواسط شهر آذار المقبل.
ومن ناحيته قال غنايم أن شركة “جوال” تفخر بالشراكة مع المؤسسات الفلسطينية مثل مؤسسة النيزك، لدعم المشاريع التي تسعى وتهدف الى تطوير الثقافة والمستوى العلمي لأبناء شعبنا الفلسطيني واكسابهم خبرات ومهارات جديدة، ويتمثل ذلك من خلال رعاية جناح الاتصالات في دار العلوم الفلسطيني، كما وتسعى “جوال” من خلال دعمها لمثل هذه المبادرات إلى تعزيز دورها الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني، خصوصاً وأن هذا الجناح سيوفر فرصة التعرف ومواكبة آخر التطورات العلمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
يجدر بالذكر ان دار سعادة للعلوم والتكنولوجيا، هي جسم ديناميكي يواكب التطورات والأحداث المتعلقة في كافة المجالات العلمية والهندسية والتكنولوجية المرتبطة بالحياة اليومية، وتعرضها للأطفال والكبار بطريقة تفاعلية تضمن المتعة والفائدة من خلال معروضات علمية آمنة يقوم بتشغيلها الزائر بنفسه، تعتبر الدار مؤسسة تعليم لامنهجي ووسيلة عملية تساعد التربويين على إيصال المعرفة الحقيقية للأطفال بشكل عملي وشيق.
وتحوي الدار الأقسام التالية: الاتصالات، فيزياء وفضاء، كيمياء وأحياء، زاوية الطفولة المبكرة، قاعة متعددة الاهداف، والحديقة العلمية.
بدأت مؤسسة النيزك العمل في ترميم وتجهيز دار سعادة للعلوم والتكنولوجيا في العام 2011، وتستعد لافتتاحها رسمياً في منتصف شهر آذار المقبل ومن المتوقع ان يرتاد الفعاليات العلمية في دار العلوم اكثر من 15 ألف زائر سنوياً.

 
 

أضف تعليقك