داعش العراق يعلن “بداية النهاية” بارتكاب “جريمة تاريخية”
 
 
داعش العراق يعلن “بداية النهاية” بارتكاب “جريمة تاريخية”
 
 

بغداد – بعد أن ضيقت القوات العراقية، المدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي، الخناق على داعش في المدينة القديمة بالموصل، عمد المتشددون إلى تفجير المنارة الحدباء ومسجد النوري التاريخين، في خطوة اعتبرت إقرارا من التنظيم المتشدد بالهزيمة.

وتعليقا على ذلك، اعتبر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن تفجير المتشددين لمنارة الحدباء التاريخية ومسجد النوري الذي شهد الظهور العلني الوحيد لزعيم داعش في غرب الموصل، هو بمثابة “إعلان رسمي لهزيمتهم”.

وكان المكتب الإعلامي التابع للجيش العراقي نشر، مساء الأربعاء، صورة التقطت من طائرة يبدو فيها المسجد ومنارته وقد سويا بالأرض وسط منازل صغيرة بالمدينة القديمة، وهو حي تاريخي تحاصر فيه القوات العراقية فلول داعش .

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير، رشيد يارالله، في بيان “أقدمت عصابات داعش الإرهابية على ارتكاب جريمة تاريخية أخرى وهي تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء التاريخية” بالمدينة القديمة في غرب الموصل.

ويعد مسجد النوري أكبر مساجد المدينة القديمة. ومنه كان الظهور العلني الوحيد لزعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، في يوليو 2014، حيث أعلن “الخلافة” المزعومة على المناطق التي سيطر عليها في سوريا والعراق

 
 

أضف تعليقك