القوات العراقية تستعيد مزيدا من المواقع من «داعش» في الموصل
 
 
القوات العراقية تستعيد مزيدا من المواقع من «داعش» في الموصل
 
 

عمان – الدستور

بغداد – تواصل القوات العراقية التقدم في الموصل وطرد مسلحي تنظيم داعش من آخر معاقلهم في المدينة القديمة، وكشفت مصادر أمنية عن استعادتها العديد من المواقع في الساعات الماضية.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي العراقية أن قوات من الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت امس السبت من استعادة الجزء الشمالي من حي الشفاء الملاصق للمدينة القديمة من الجهة الشمالية، والذي يضم المجمع الطبي والذي كانت القوات العراقية قد اقتحمته قبل أكثر من شهر.

وقالت في بيان لها إن القوات العراقية سيطرت على المستشفى التعليمي ومستشفى ابن سينا الذي يعرف بالمستشفى العام وعدد آخر من المباني كانت قد تعرضت إلى دمار كبير بسبب المواجهات وما رافقها من قصف جوي ومدفعي.

وذكرت مصادر في قوات الرد السريع أنها تحاول حاليا استعادة الجزء الجنوبي من الحي المطل على المدينة القديمة والذي يقع على نهر دجلة.

وفي الموصل القديمة، قالت مصادر عسكرية إن المواجهات في المدينة والتي دخلت يومها الـ 13 مازالت مستمرة، وإن القوات العراقية المتمثلة بقوات الشرطة الاتحادية التي تقاتل في المحور الجنوبي وقوات مكافحة الإرهاب التي تقاتل في المحور الغربي تواصل محاولاتها للتقدم من أجل إكمال استعادة ما تبقى من مناطق لا يزال تنظيم الدولة يسيطر عليها.

وأعلن قائد عمليات «قادمون يا نينوى» أن القوات العراقية تمكنت  من استعادة منطقة باب جديد وسوق الأربعاء في المدينة القديمة، كما تمكنت من الوصول إلى الجسر الحديدي على ضفة نهر دجلة.

وقال مصدر عسكري إن سبع مناطق صغيرة هي آخر ما تبقى للتنظيم الارهابي في الجانب الغربي لمدينة الموصل.

وأكد تحسين عبد المقدم في الشرطة الاتحادية -التي تقاتل ضمن محاور في المدينة القديمة- أن الحديث عن انتهاء المعارك خلال الساعات المقبلة غير دقيق، وقد تحتاج القوات لأسبوع أو أسبوعين من أجل استكمال السيطرة على ما تبقى من الموصل القديمة لأن الشرطة الاتحادية تتقدم ببطء في هذه المناطق لعدم امتلاكها أسلحة متطورة تتوافر لدى جهاز مكافحة الإرهاب.وكالات

 
 

أضف تعليقك