“تهريب التكنولوجيا” يكبّد “الاتصالات” خسارة سنوية قيمتها 150 مليون دولار
 
 
“تهريب التكنولوجيا” يكبّد “الاتصالات” خسارة سنوية قيمتها 150 مليون دولار
 
 

تلفزيون وطن 13-1-2013

“تهريب التكنولوجيا” يكبّد “الاتصالات” خسارة سنوية قيمتها 150 مليون دولار

خاص – وطن للأنباء – علي دراغمة: أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صفاء ناصر الدين قيام السلطة الفلسطينية بشن حملة مداهمات لملاحقة التجار والمروجين لخدمات الإنترنت والاتصالات الإسرائيلية.

وقالت الوزيرة ناصر الدين لـ ” وطن للأنباء” : بدأنا حملة المداهمات بالتعاون مع الوزارات المعنية، والضابطة الجمركية من أجل القضاء على ظاهرة التهرب الضريبي، واستعمال تكنولوجيا إسرائيلية مركزها المستوطنات المقامة على أراضينا.

وتابعت: الخسائر الفلسطينية السنوية الناتجة عن ترويج بضائع الاتصالات الإسرائيلية بلغت نحو 150 مليون دولار.

وقالت الوزيرة ناصر الدين “نقوم دائما بملاحقة مروجي البضائع المهربة إلى مناطقنا، وراجعنا الطرف الإسرائيلي وطالبناهم بالتوقف عن الممارسات غير القانونية التي يقومون بها في الضفة الغربية”، مشيرة إلى أن الوزارة أطلعت الرباعية الدولية على ما تقوم به من اختراقات في هذا الشأن.

وطالبت المواطنين بمقاطعة تكنولوجيا الاتصالات الإسرائيلية، لأن “الاحتلال يستغل الأراضي الفلسطينية التي أقيمت عليها المستوطنات لوضع أبراج اتصالات وتقوية، ما يخالف القانون الدولي، والبعض يتاجر في هذه البضائع”.

وقالت الوزيرة ناصر الدين إن الضابطة الجمركية تمكنت من مصادر عديد البضائع المهربة، من بينها شرائح الهواتف الخاصة بـ”السلكوم والأوارنج” بالإضافة إلى أجهزة لاسلكية وأجهزة حاسوب محمولة، وكلها غير قانونية.

وأشارت إلى أن إسرائيل لا تزال تحرم الفلسطينيين من استعمال خدمات تكنولوجيا اتصالات الجيل الثالث (3G) في الوقت الذي يتمتع العالم باستعمال الجيل الرابع والخامس.

 
 

أضف تعليقك