واشنطن:الحوار هو الحل
 
 
واشنطن:الحوار هو الحل
 
 

فلسطين 24 – دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى التفاوض البناء من أجل حل الأزمة الخليجية، وبينما أكدت الخارجية الأميركية على ضرورة خفض الخطاب العدائي لإفساح الفرصة للحل، وصل إلى الكويت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لبحث مساعدة المنظمة الدولية في حل الأزمة.
ففي اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى التفاوض البناء من أجل حل الأزمة الخليجية.

وبحسب بيان أصدره البيت الأبيض، فإن الرئيس ترمب جدد الحاجة إلى أن تفي جميع الدول بالتزاماتها حسبما جرى الاتفاق عليه في القمة العربية الإسلامية الأميركية في الرياض الخاصة بوقف تمويل من دعاهم الإرهابيين ونبذ الفكر المتطرف، حسب تعبيره.
وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن السيسي بحث مع ترمب الموقف المصري الخليجي إزاء قطر، وأضافت “تم التشديد على ضرورة مواصلة جهود التصدي للإرهاب ووقف تمويله، وتقويض الأساس الأيدولوجي للفكر الإرهابي”.

وتابع البيان “أكد الرئيس ترمب دعم الولايات المتحدة الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب”، مؤكدا “توافق رؤى الرئيسين حول سبل التعامل مع الأزمات الإقليمية الراهنة في منطقة الشرق الأوسط”.

وجاء الاتصال قبيل المؤتمر الصحفي الذي عقده وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين عقب اجتماعهم في القاهرة بخصوص الأزمة مع قطر، وأصدروا عقبه بيانا مشتركا معربين عن الأسف “للرد السلبي” من الدوحة على مطالب بلادهم.

 
 

أضف تعليقك