وزير العمل: معدلات البطالة والفقر تتزايد والحكومة ‘عاجزة’
 
 
وزير العمل: معدلات البطالة والفقر تتزايد والحكومة ‘عاجزة’
 
 

رام الله- شاشة نيوز: أكدت الحكومة الفلسطينية أن معدلات البطالة والفقر تتزايد في فلسطين، حيث يتواجد 400 ألف عاطل عن العمل معظمهم من خريجي الجامعات والشباب و320 ألف أسرة تعيش تحت خط الفقر.

جاء ذلك خلال تصريحات لوزير العمل مأمون أبو شهلا، في لقائه مع مديرة بعثة الـوكالة الامريكية للتنمية الدولية(USAID) مونيكا ستين أولسون.

وأكد وزير العمل أن الحكومة عاجزة عن توفير فرص عمل جديدة.

وبحث وزير العمل مع مديرة البعثة الوضع الاقتصادي في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، خاصة لجهة معدلات البطالة والفقر المرتفعة، وتدخلات الوزارة ورؤيتها للتخفيف من حدتها.

وقال أبو شهلا: يوجد حوالي 400 ألف عاطل عن العمل معظمهم من الخريجين والشباب، و320 ألف أسرة تعيش تحت خط الفقر، ما يفضي إلى تبعات سلبية تلقي بظلالها على المجتمع الفلسطيني. ولفت أن عدد العاطلين عن العمل سيرتفع إلى 900 ألف بحلول عام 2030، في حال استمرار الوضع دون إيجاد حلول عملية وحقيقية.

وأضاف أبو شهلا أن الحكومة عاجزة عن توفير فرص عمل جديدة، والقطاع الخاص هش وضعيف، و90% – 95% من المشاريع لا تستخدم أكثر من 20 عاملا فقط، ومعظمها عائلية، ناهيك عن القيود الإسرائيلية التي تعطل إقامة مشاريع كبيرة وتمنعنا من الاستثمار في الأراضي المنطقة “ج” في الضفة الغربية.

 
 

أضف تعليقك