أردوغان يجري محادثات مع تيلرسون في اسطنبول
 
 
أردوغان يجري محادثات مع تيلرسون في اسطنبول
 
 

اسطنبول- “القدس” دوت كوم- أ ف ب – أجرى وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون الأحد، محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في اسطنبول، في محاولة لتسوية سلسلة الخلافات حول قضايا من بينها الازمة السورية والمحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا العام الماضي.

وعقب وصوله من اوكرانيا، التقى تيلرسون في اسطنبول نظيره التركي مولود تشاوش اوغلو، ثم التقى لاحقا اردوغان، بحسب ما ذكر مسؤولون من الطرفين.

ولم يصدر اي بيان عقب المحادثات التي اجراها تيلرسون مع اردوغان.

وكان وزير الخارجية الاميركي قد بحث الشأنين السوري والقطري مع نظيره التركي تشاوش اوغلو، بحسب ما افادت وكالة الاناضول للانباء.

وأثناء حديثه في حفل افتتاح مؤتمر النفط العالمي في اسطنبول، رحّب تيلرسون، وهو الرئيس التنفيذي السابق لشركة اكسون موبيل العملاقة، بفشل المحاولة الانقلابية في تركيا في 15 تموز 2016.

وقال “منذ ما يقارب العام، وقف الشعب التركي، من رجال ونساء شجعان، ضد الانقلابيين، ودافعوا عن ديموقراطيتهم”. وأضاف “أنا أقِرّ بشجاعتهم، وأُكرّم ذكرى الضحايا”.

وشهدت العلاقات بين واشنطن وأنقرة تراجعاٍ إلى أدنى مستوياتها خلال الاشهر الأخيرة من رئاسة باراك اوباما، إلا أن انقرة كانت تأمل في فتح صفحة جديدة مع الرئيس الحالي دونالد ترامب.

 

 
 

أضف تعليقك