تيلرسون يبدأ جولة خليجية لبحث أزمة قطر
 
 
تيلرسون يبدأ جولة خليجية لبحث أزمة قطر
 
 

عمان – الدستور

واشنطن- أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الوزير ريكس تيلرسون بدأ جولة أمس، تستغرق أربعة أيام يزور خلالها الكويت وقطر والسعودية لإجراء محادثات مع قيادات خليجية.

وبالتزامن، وصل إلى الكويت  مستشار الأمن القومي البريطاني، مارك سيدويل، الذي اجتمع مع تيلرسون أمس بحضور وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، وذلك ضمن الجهود المبذولة لحل الأزمة الخليجية.

وألقى رفض الدوحة لمطالب دول الخليج بالكف عن دعم الإرهاب بظلاله على قمة مجموعة العشرين المنعقدة في هامبورغ يومي الجمعة والسبت. والتقى تيلرسون نظيره السعودي عادل الجبير على هامش القمة، وبحث معه تطورات أزمة قطر.

وصرح وزير الخارجية الأميركي بقوله: «نحن ندعم وساطة الكويت، ونسعى للعمل معا بالتركيز على محاربة تمويل الإرهاب».

وعلى صعيد متصل، أوضحت وزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن تشعر بقلق متزايد من احتدام الخلاف واستمراره لفترة طويلة.

وإلى ذلك، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري عزم بلاده والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومملكة البحرين تغيير السياسات القطرية التي تقف خلف زعزعة الاستقرار الإقليمي من خلال دعم وتمويل وإيواء التنظيمات الإرهابية.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الوزير المصري، امس الاول، مع الممثلة العليا للسياسة الأمنية والخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني تم خلاله استعراض تطورات أزمة قطر.

وأشادت موغيريني بالتحركات المصرية التي تهدف لمحاصرة ظاهرة الإرهاب من جميع الجوانب الفكرية والمالية والتنظيمية.وكالات

 
 

أضف تعليقك