“أكاد” تنفذ مشروعاً للمزارعين شمال القطاع
 
 
“أكاد” تنفذ مشروعاً للمزارعين شمال القطاع
 
 

غزة- “القدس” دوت كوم- باشر المركز العربي للتطوير الزراعي “أكاد” بالشراكة مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية NDC بتنفيذ مشروع “تحسين سبل عيش المزارعين الضعفاء شمال قطاع غزة”، بالتركيز على المناطق الأكثر تضرراً وهي: شرق جباليا (منطقة أبو صفية)، بيت حانون (منطقة القطبانية)، وشرق بيت لاهيا (منطقة السيفا).

ويأتي المشروع في إطار سعي المركز لتحسين واقع القطاع الزراعي والمزارعين بالتحديد في المناطق الشرقية لقطاع غزة المتضررة من حرب 2014 وبتمويل من الأوتشا.

وتتمثل أهم نشاطات المشروع في استصلاح 220 دونما زراعيا بمعدل 100 مستفيد بواقع 2 دونم لكل منهم، وترميم آبار زراعية بالمناطق المذكورة، والتي يشترط أن يخدم كل بئر زراعي ما يزيد عن 100 دونم زراعي، ومد خطوط ناقلة 2 كم.

وبدأ المشروع العمل في تنفيذ أنشطته في بداية شهر تموز 2017، وسيركز على المستفيدين المتضررين من حرب 2014، وعلى ضرورة إدماج النساء المزارعات العاملات في أراضيهن الزراعية، حيث تم توزيع إعلانات في المناطق المعنية، وتم التنسيق مع وزارة الزراعة لتوفير قاعدة بيانات المزارعين المتضررين وعمل زيارات ميدانية لهم للتأكد من الدقة في اختيار المستفيدين المرشحين.

 
 

أضف تعليقك