اجتماع لدائرة الحد الأدنى للأجور في الاتحاد العام لنقابات العمال
 
 
اجتماع لدائرة الحد الأدنى للأجور في الاتحاد العام لنقابات العمال
 
 

نابلس- “القدس” وت كوم- عقد أمس، اجتماع لدائرة الحد الأدنى للأجور وغلاء المعيشة، في مقر الاتحاد العام النقابة عمال فلسطين، بحضور الأمين العام شاهر سعد ومنسقة الدائرة عائشة حموضة وممثلين عن المحافظات والقطاعات المختلفة في الاتحاد.

وافتتح سعد اللقاء مؤكدا على أهمية عمل هذه الدائرة لما له من انعكاس على العمال الذين تمارس ضدهم انتهاكات كبيرة في عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور، خاصة قطاع العاملات كونهن النسبة العالية التي لا تأخذ الحد الأدنى من الأجور.

وأشار سعد إالى أن غلاء المعيشة أصبح هو القاتل لكل فئات الشعب الفلسطيني، وخصوصا العمال الذين أصبحوا تحت خط الفقر، مؤكدا أن الاتحاد على استعداد لدعم جميع الخطط التي ستضعها هذه الدائرة.

وأشارت حموضة إلى أن محاور العمل ستكون على هيكلة الدائرة في كل المحافظات، والعمل على وضع خطة عمل تشمل العمل أولا في موضوع تطبيق الحد الأدنى الأجور.

وفي الختام، فتح النقاش بين أعضاء اللجنة لمناقشة آليات عمل هذه الدائرة، وأكد الحضور على أهمية تشكيل دوائر فرعية في المحافظات وفتح آفاق الجانب الإعلامي بما يسهم في نشر الوعي للعاملات والعمال ضمن خطة إعلامية، وأهمية مخاطبة وزارة العمل وتسليط الضوء على دورها، وإيجاد آلية عمل مشتركة للوصول إلى جميع مواقع العمل لتطبيق الحد الأدنى للأجور ومناقشتهم بأهمية رفع الحد الأدنى وربطه بغلاء المعيشة.

كما تم مناقشة غلاء المعيشة وأهمية العمل على تسليط الضوء على الدراسات التي أنجزها الاتحاد بهذا الخصوص، والتحضير لعقد مؤتمر يناقش غلاء المعيشة وانعكاسه على العاملات والعمال خصوصا وأن الارتفاع في نسبة أسعار السلة الغذائية في السوق الفلسطيني وانخفاض الأجور.

 
 

أضف تعليقك