بنك القدس.. أرباح بـ7 مليون دولار جراء بيع جزء من الاستثمارات
 
 
بنك القدس.. أرباح بـ7 مليون دولار جراء بيع جزء من الاستثمارات
 
 

بوابة اقتصاد فلسطين

البنك امتنع في بيانه الصحفي عن ذكر ماهية الاستثمارات رغم تداول الأخبار عن بيعه حصته في البنك الإسلامي الفلسطيني، وإعلان هيئة التقاعد عن شرائها حصة من أسهم البنك.

أعلن بنك القدس عن بيع جزء من استثماراته في البنك الاسلامي الفلسطيني.

وصرح رئيس مجلس الادارة لبنك القدس أكرم جراب، في بيان صحفي، أنه تم بيع 5 مليون و654 ألف سهم، وقد زادت هذه الصفقة أرباح بنك القدس بقيمة 7 مليون دولار، ماسيعزز القاعدة الرأسمالية للبنك.

وذكرت وسائل إعلان قد ذكرت أن البنك باع حصته في البنك الإسلامي الفلسطيني، والبالغة قرابة 8% من إجمالي رأسمال البنك. رغم أن البنك لم يصرح عن إسم المشتري.

وبالتزامن مع هذه الأخبار، أعلنت هيئة التقاعد الفلسطينية، الخميس، عن شرائها ما نسبته 7.97 في المئة من رأس مال البنك الاسلامي الفلسطيني. بما يرفع ملكيتها إلى 10.3% من قيمة رأس المال “الإسلامي الفلسطيني” البالغة 69 مليون دولار أمريكي.

يذكر أن بنك القدس أفصح عن بياناته المالية الأولية للنصف الأول من عام 2017، حيث حقق أرباحا صافية قبل الضرائب بلغت8.03 مليون دولار، بنسبة نمو بلغت 36.17% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

في حين بلغت أرباح البنك الإسلامي الفلسطيني خلال العام الماضي 2016 وفق إفصاحاته لبورصة فلسطين، نحو 12.6 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع 10 ملايين دولار أمريكي في العام السابق عليه.

 
 

أضف تعليقك