اطلاق أول سوق الكترونية في فلسطين
 
 
اطلاق أول سوق الكترونية في فلسطين
 
 

رام الله- “القدس” دوت كوم- أطلقت شركة “لازمك دوت كوم” للاستثمار التكنولوجي، أول سوق تجارية الكترونية في فلسطين (Lazmak.com).

ويأتي إطلاق السوق، لتعزيز استخدام التكنولوجيا في الحياة التجارية اليومية للأفراد والشركات، وفتح أسواق جديدة للتجار في فلسطين ومناطق 48.

وقال مهند الحاج يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة “لازمك دوت كوم”، إن السوق هي الأولى في فلسطين، التي تقدم خدمات بطاقات الائتمان، وتسمح للزبون بالدخول إلى الموقع، وإدخال بياناته المالية وفق البطاقة، ويتم السحب منها للحساب الرئيس في بنك فلسطين.

وأضاف الحاج يوسف، أن السوق تتيح لكافة تجار السلع في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ومناطق 48، بإضافة السلع الخاصة بهم، وعرضها في السوق مرفقة بالأسعار وتفاصيل السلع، وأن أهم الشروط للسلع المباعة، ألاّ يزيد ثمن السلع المعروضة في السوق الإلكترونية، عن سعرها في المحل التجاري للبائع، وضمان جودة السلعة الحقيقية مع نظيرتها المعروضة في السوق.

وأثنى الدكتور علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على فكرة إنشاء السوق التجارية الإلكترونية الجديدة، مشيراً إلى أنها ستضع فلسطين على خارطة الدول الممارسة للتجارة الإلكترونية.

وأضاف موسى، أن العديد من الشركات الكبرى حول العالم، بدأت بفكرة بسيطة، متوقعاً نجاحاً باهراً للشركة الجديدة، بفضل الفكرة المختلفة التي طبقوها، متابعا، “الخدمات الإلكترونية، ستدخل الحكومة الفلسطينية من الباب الواسع، عبر تنفيذ العديد من الخدمات الصحية والتعليمية والشخصية، من خلال التكنولوجيا”.

وقالت ليلى غنام، محافظ رام الله والبيرة، إن السوق التجارية الجديدة، ستكون عاملاً مساعداً للمشاريع التجارية الصغيرة، خاصة النسوية منها لترويج منتجاتها.

وأضافت غنام، أن منتجات الجمعيات الخيرية والنسوية، بإمكانها تحقيق أقصى استفادة ممكنة من السوق الإلكترونية، لأنه سيوسع نطاق سوقها الضيق.

وتتيح “لازمك دوت كوم”، من خلال ميزة اشتراك التاجر المجانية، فتح أسواق جديدة أمامه في مناطق أوسع وجمهور أكبر، من دون الحاجة لتحمل أية تكاليف تشغيلية، فيما تتولى شركة توصيل السلع للزبائن.

ويمكن للزبون شراء السلع من خلال البطاقات البنكية أو بطاقات التسوق عبر “الانترنت”، أو من خلال 4000 نقطة دفع تابعة لشركة بال باي في الضفة الغربية وقطاع غزة، أو من خلال تطبيق موبايل بنكي، أو الانترنت البنكي التابع لبنك فلسطين، وأخيراً خيار الدفع عند الاستلام.

وتقدم السوق، خدمة إرجاع السلعة من طرف الزبون خلال 48 ساعة، من خلال الموقع في حال وجود أي سبب يستدعي إرجاعها،

من جهته، أكد سامح حمدان، المدير العام لشركة “لازمك دوت كوم ، أن رأسمال الشركة، هي الفكرة الجديدة التي أطلقها الكادر البشري العامل فيها .

وأضاف، أن السوق الإلكترونية ستكون لكل التجار، “نحن لم نأت للمنافسة، بل لتوسيع نطاق الأسواق وتقريب المسافات بين البائع والمشتري”.

وأكد المدير العام للشركة أن الموقع، لن يكون مقتصراً على بيع المنتجات فقط، “هناك خدمات ستعرض على السوق الإلكترونية للترويج لها وبيعها”.

وتتولى شركة ” DHL” توصيل السلع من البائع للزبون، مع استثناءات بسيطة للسلع كبيرة الحجم، التي تعطي البائع حرية توصيلها بالطريقة التي يراها مناسبة.

 
 

أضف تعليقك