غارات روسية تقتل 200 داعشي وتدمر 20 مركبة ودبابة بدير الزور
 
 
غارات روسية تقتل 200 داعشي وتدمر 20 مركبة ودبابة بدير الزور
 
 

دمشق – قالت وزارة الدفاع الروسية أمس إن القوات الجوية الروسية قتلت أكثر من 200 إرهابي، بتدميرها قافلة لتنظيم داعش كانت متجهة إلى مدينة دير الزور السورية.

وأفادت الوزارة في بيان بأن «الطيران التابع للقوات الجوية الفضائية الروسية، دمر مجموعة كبيرة أخرى للمسلحين، أثناء توجهها إلى مدينة دير الزور، حيث يحاول الإرهابيون الدوليون، إعادة تجميع قواتهم وتجهيز موطئ قدمهم الأخير في سوريا».

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن القوات الجوية الروسية، قتلت أكثر من 200 مسلح من تنظيم «داعش»، كما دمرت أكثر من 20 مركبة مزودة بأسلحة ذات عيار كبير وقاذفات قنابل، إضافة إلى عربات مدرعة، بما في ذلك دبابات، وشاحنات ذخائر، ضمن قافلة كانت متوجهة إلى دير الزور. وأوضحت الوزارة أن المسلحين حاولوا خلال الشهر الجاري جمع قواتهم في محافظة دير الزور، في حين يطردهم الجيش السوري والطيران الحربي الروسي من مناطق جنوب الرقة وغرب حمص.

وشدد البيان على أن «هزيمة داعش في دير الزور، ستكون هزيمة استراتيجية للتنظيم الإرهابي الدولي في سوريا». وسبق أن وصف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مدينة دير الزور، التي يحاصرها مسلحو داعش منذ العام 2014، بأنها «نقطة أساسية على ضفاف الفرات»، سوف يسمح فك الحصار عنها، «إلى حد بعيد»، بالحديث عن انتهاء الحرب ضد الإرهابيين في سوريا.

وواصلت وحدات من الجيش السوري مدعومة بالطيران الحربي وبالتعاون مع المقاومة اللبنانية عملياتها على تجمعات ونقاط تحصين مجموعات إرهابية من تنظيم «داعش» في جرود القلمون الغربي بريف دمشق وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد. وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي السوري دمر آليات ونقاطا محصنة وبؤرا لإرهابيي «داعش» في غارات على تجمعاتهم ومناطق انتشارهم في منطقة القلمون الغربي. وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أمس الأول السيطرة على قرنة شعبة القاضي وقرنة مد محبس وقرنة تم الزمراني وواطيات الزمراني وخربة قر وشعبة بيت سليم وشعبة الزويتينة الغربية في القلمون الغربي.

كما دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري آليات وتحصينات لإرهابيي «داعش» في غارات جوية على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في ريفي حماة الشرقي والرقة الجنوبي. وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي نفذ غارات جوية مكثفة استهدفت تحصينات ومقرات ومحاور تحرك آليات تابعة لتنظيم «داعش» في قرية جنى العلباوي بريف سلمية الشرقي ومدينة معدان على بعد نحو 70 كم جنوب شرق الرقة. واشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية طالت تجمعات ونقاط تحصن مجموعات إرهابية من تنظيم «داعش» في رسم الصوانة وجنوب شرق رسم البارود وقصر الحير الشرقي بريف حمص الشرقي. وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن تدمير آليات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة ومقرات وأوكار لإرهابيي التنظيم التكفيري وقضت على عدد منهم.

وقتل 27 مدنيا بينهم اطفال الاحد في قصف للتحالف الدولي بقيادة واشنطن على منطقة سكنية لا تزال تحت سيطرة داعش في مدينة الرقة السورية، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. ويدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بغارات جوية ومستشارين على الارض هجوم قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية، المستمر منذ الاسبوع الاول من حزيران داخل مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الاسلامية الابرز في سوريا. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «أسفر قصف للتحالف الدولي الاحد على حارة البدو المكتظة بالسكان في وسط مدينة الرقة عن مقتل 27 مدنيا، بينهم سبعة اطفال». وكان المرصد السوري وثق الاحد مقتل 17 مدنيا في هذه الغارات، الا ان الحصيلة ارتفعت أمس الاثنين بعد انتشال المزيد من الجثث من تحت الانقاض. وارتفعت بذلك حصيلة قتلى غارات التحالف الدولي على الرقة خلال اسبوع الى 125 مدنيا، بينهم 40 طفلا، وفق ما وثق المرصد السوري. واضاف عبد الرحمن «يسقط يوميا قتلى مدنيون جراء غارات التحالف الدولي وذلك كلما اقتربت المعارك اكثر من وسط المدينة». وتتركز المعارك حاليا في المدينة القديمة فضلا عن حيي الدرعية والبريد غربا واطراف وسط المدينة من الجهة الجنوبية.(وكالات).

 
 

أضف تعليقك