فلوريـدا «تغـرق» وترمـب يعلنها منطقة كوارث كبرى
 
 
فلوريـدا «تغـرق» وترمـب يعلنها منطقة كوارث كبرى
 
 

عمان، واشنطن -الدستور والوكالات

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اتخاذها عدة إجراءات للحفاظ على سلامة الأردنيين المقيمين في المناطق المتأثرة بإعصار إيرما  وفي ولاية فلوريدا بالذات في الولايات المتحدة. وقالت الوزارة في بيان لها أصدرته فجر امس الاثنين وحصلت «الدستور» على نسخة منه انها قامت من خلال السفارة في واشنطن بتأمين حجوزات فندقية وحجوزات لرحلات جوية لعدد من الأردنيين المتواجدين في المناطق المتأثرة بالإعصار.

وطلبت الوزارة من الأردنيين المقيمين أخذ الحيطة والحذر واتخاذ التدابير اللازمة لتأمين سلامتهم والتواصل لتوفير أي مساعدة للمواطنين الاردنيين على رقم الطوارئ:(0012022949522).

  من جهة ثانية  قدرت شركة اكيوويذر الخاصة للأرصاد الجوية كلفة الإعصارين إيرما، الذي يضرب فلوريدا منذ الأحد، وهارفي الذي سبب فيضانات كارثية في تكساس، بـ290 مليار دولار، أو 1.5% من إجمالي الناتج الداخلي للولايات المتحدة. من جانبه، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حالة الكارثة الطبيعية في فلوريدا، في اجراء يتيح لهذه الولاية الجنوبية التي قال انه سيزورها «قريبا جدا» الاستفادة من مساعدات فدرالية اضافية لمواجهة تداعيات الاعصار الضخم ايرما الذي بدأ باجتياحها تصاحبه رياح عاتية وامطار غزيرة رغم ان قوته تراجعت الى الدرجة الثانية.(وكالات)

 
 

أضف تعليقك