نصر الله: ننتظر استراتيجية ترامب حول إيران لأنها ستؤثر على المنطقة
 
 
نصر الله: ننتظر استراتيجية ترامب حول إيران لأنها ستؤثر على المنطقة
 
 

الحدث العربي والدولي

قال أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، الأحد، إن حزبه ينتظر استراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول إيران “لأنها ستؤثّر على كلّ المنطقة”.

وأضاف نصر الله في كلمة متلفزة ألقاها في ذكرى مقتل قياديين اثنين من الحزب “نحن في المنطقة أمام مشروع أمريكي – سعودي جديد، وإيران هي في طليعة من يريد التخلّص منه هذا المشروع”.

ورأى أن مشكلة أمريكا مع إيران أن الأخيرة “كانت عاملاً أساسيًا في إسقاط هذا المشروع في المنطقة، ولذلك يجب أن تدفع الثمن وتُتهم بأنّها داعمة للإرهاب”.

وأوضح نصر الله أن “ثمة حديث عن سياسة جديدة في مواجهة حزب الله، الذي كان له شرف المشاركة في إسقاط المشروع الأمريكي في المنطقة”.

وحول تمرير مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون العقوبات ضد “حزب الله”، قال نصر الله إن “القرار الأمريكي (المرتقب) هو أكبر من الدولة اللبنانية، وكلّ المساعي في الفترة السابقة كانت لتحييد البنوك والشركات والوضع المالي (في لبنان)”.

والخميس المقبل، يعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، عن “استراتيجية شاملة حول الاتفاق النووي السيء مع إيران”، بحسب رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول رايان.

وتوصلت طهران، في 14 يوليو/تموز 2015، إلى اتفاق نووي شامل مع مجموعة “5+1″ (الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا).

ويقضي الاتفاق النووي بتقليص قدرات برنامج طهران النووي، مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها.

والخميس الماضي، مرر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون العقوبات ضد “حزب الله”، الذي سبق أن أقرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب.

ووفق بيان أصدره مجلس الشيوخ، فإن مشروع القانون سيعزيز ويوسيع نطاق العقوبات الاقتصادية والمالية التي فرضها قانون منع تمويل الإرهاب الدولي الصادر عام 2015.

 
 

أضف تعليقك