«أمنية» مزود الاتصالات الحـصـري لشـركة شبكة الجامعات الأردنية
 
 
«أمنية» مزود الاتصالات الحـصـري لشـركة شبكة الجامعات الأردنية
 
 

عمّان-الدستور

أعلنت شركة أمنية عن فوزها بعطاء «تزويد الجامعات الأردنية الرسمية بخدمة الإنترنت وMPLS « المطروح من شبكة الجامعات الأردنية  JUNet .

وبهذا الصدد وقعت شبكة الجامعات الأردنيةJUNet  وشركة أمنية اتفاقية لتزويد 33 جامعة وكلية أردنية بخدمات حلول الأعمال من خلال خدمات الإنترنت وخدمات الربط MPLS وخدمات الخط الثابت و Anti DDos التي ستتيح الفرصة لتوصيل جميع الجامعات المحلية مع مكاتبها الرئيسية بشكل آمن ومعتمد.

تم انجاز المشروع بمدة قياسية لا تتعدى الشهر وبذلك تكون أمنية قد عززت شراكتها الإستراتيجية بقطاع التعليم في الأردن والذي يتماشى مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم قطاع التعليم العالي والرقي في خدماته.

وقال رئيس هيئة المديرين لشركة شبكة الجامعات الأردنية  JUNet الدكتور علي القيسي أنه سيتم عبر هذا العطاء توصيل جميع الجامعات الأردنية من خلال شبكة واحدة بسرعات مختلفة تصل في بعض الفروع إلى 10 جيجابايت، مبيناً أن هذه الخدمة من أمنية تساهم في تنفيذ أهداف شبكة الجامعات الأردنية التي تسعى إلى الإرتقاء بالتعليم العالي في المملكة وتسهيل حصول أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعات على المعلومات التي يحتاجونها، سواء خلال العملية التعليمية أو بهدف إجراء البحوث العلمية، موظِّفين بذلك أحدث الأدوات والتقنيات التكنولوجية.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة «سنقوم من خلال هذا العطاء بربط الجامعات الأردنية مع شبكةJUNet  بشبكة أمنية MPLS عبر وصل وربط عدد من الجامعات والكليات الجامعية وتمكين حزم البيانات من الوصول إلى المكان المقصود»، لافتاً إلى أن هذه التقنية تتيح استخدام تطبيقات متعددة مثل الاتصال المرئي وخدمة الصوت عبر الإنترنت.

وتمتاز خدمات  Internet وMPLS من أمنية – بحسب شطارة – بعدة مميزات أبرزها الجودة العالية، والأسعار المنافسة حيث توفر هذه الخدمة تكلفة الربط والأجهزة، سرعة ارسال البيانات وتحسين وتطوير تجربة المستخدم إلى جانب انتاج شبكات افتراضية خاصة بأحجام مختلفة عبر شبكة الانترنت.

 
 

أضف تعليقك