عودة من غزة تؤكد تحفيز الاستثمار وتطلق ثلاثة مشاريع
 
 
عودة من غزة تؤكد تحفيز الاستثمار وتطلق ثلاثة مشاريع
 
 

بوابة اقتصاد فلسطين

أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني، عبير عودة، على ضرورة توحيد الجهود في تعزيز المناخ الاستثمار فيما أطلقت ثلاثة مشاريع إنشائية في قطاع غزة.

وخلال تفقد عودة هيئة تشجيع الاستثمار في المحافظات الجنوبية أكدت على أن القرار بقانون لعام 2014 وقرار مجلس الوزراء بنظام تشجيع الاستثمار لعام 2015 هو الإطار الناظم لتشجيع الاستثمار في فلسطين.

وحثت الإدارة التنفيذية على ضرورة العمل على إطلاق كافة الجهود لغايات استقطاب وتعزيز الاستثمارات القائمة حسب مهام هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية وتوجيهات مجلس الإدارة في كافة المحافظات الفلسطينية لاسيما في المحافظات الجنوبية من خلال استقطاب استثمارات إستراتيجية تنسجم مع خطط الحكومة وجهودها في إعادة الأعمار.

في سياق متصل، أطلقت عودة  ثلاثة مشاريع إنشائية لإعادة تأهيل البنية التحتية لمدينة غزة الصناعية بتمويل من الاتحاد الأوربي تتمثل في برنامج الصرف الصحي وبرنامج الكهرباء ومحولات الطاقة، وبرنامج محطات لمعالجة المياه والتحلية.

وكشفت الوزيرة عودة في لقائها مع ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والهيئة العامة للمدن الصناعية، وهيئة تشجع الاستثمار، عن شروع أربعة مقاولين في أعمال تطوير وتأهيل البنية التحتية لمدينة غزة الصناعية  المتوقع أن يتم الانتهاء من  الأعمال  خلال شهرين.

 وقالت الوزيرة خلال تفقدها المدينة الصناعية وزيارة عدد من المصانع في مجال المنتجات الغذائية والألبان” ان تطوير وتأهيل مدينة غزة الصناعية يقع في سلم أولويات عمل الحكومة وعلى رأسها وزارة الاقتصاد الوطني والهيئة العامة للمدن الصناعية لدورها الاستراتيجي في إنعاش الاقتصاد الفلسطيني والتخفيف من  معدلات البطالة والفقر، لذلك ستشهد نقلة نوعية في أعمالها.

 
 

أضف تعليقك