“زين” و«جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية» توقعان مذكرة تفاهم
 
 
“زين” و«جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية» توقعان مذكرة تفاهم
 
 
“زين” و«جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية» توقعان مذكرة تفاهم
وقعت مجموعة زين مذكرة تفاهم مع جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية في دبي ، لإطلاق «مبادرة التعليم الالكتروني للمجتمع « تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والرئيس الأعلى لـ «جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية « ، وذلك بحضور الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي ورئيس مجلس أمناء الجامعة .

وذكرت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ان هذا المشروع جاء في إطار تعزيز مبادراتها اتجاه تحقيق التزاماتها الاجتماعية ، باعتبارها مؤسسة لها جذور عميقة تربطها بشعوب المنطقة العربية .

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي أن هذه المبادرة الإقليمية الطموحة التي تهدف إلى نشرخدمات التعليم الإلكتروني التفاعلي عبر شبكة التواصل الاجتماعي « فيسبوك « ستقدم دورات تدريبية في مجالات الرياضيات ، العلوم ، تقنية المعلومات ، اللغة الإنجليزية ، والمهارات التخصصية في ادارة الأعمال ، وذلك للدارسين من مختلف الفئات العمرية وبأسعار مناسبة في متناول جميع الفئات والشرائح .

وكشفت ان هذه المبادرة والتي جاءت في إطار الشراكة الإستراتيجية مع مجموعة «غلوبال ليرنينغ» (Global Learning) المتخصصة في مجال تقنيات ونماذج التعليم الحديث ، سيكون لها تأثير كبير على دفع عجلة التنمية البشرية والاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط ، مبينة أن المشروع الذي سيقدم منهجية متكاملة لنشر التعليم المعاصر بمستوى عالمي ، سيؤسس لدعائم قوية للراغبين في الاستفادة من هذه المنصة الثرية من مختلف الجنسيات والفئات العمرية ، خصوصاً وانه سيعمل على تعريب كامل المحتوى الإلكتروني .

وثمن نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة زين هشام اكبر هذه المشاركة ، والتي وصفها بأنها واحدة من المشاركات الاستراتيجية لمجموعة زين ، خصوصاً وأنها جاءت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والرئيس الأعلى لـ «جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية ..

وذكر أن هذه المبادرة تمثل خطوة نوعية في مجالات التعليم والبحث العلمي في منطقتنا ، فهي تبرز رؤية جامعة رائدة ، تسعى إلى نشر ثقافة جديدة في مجالات التعليم في عالمنا العربي

وقال : « لدينا يقين أن هذه المبادرة سيكون لها أثر عظيم في تشكيل مستقبل التعليم ، فما ستقدمه من أساليب إبداعية في هذا المجال سيعزز كثيراً من مساعي الحكومات والمؤسسات الخاصة في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حد سواء «.

ومن ناحيته أكد الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي ورئيس مجلس أمناء الجامعة على أهمية « مبادرة التعليم الإلكترونيّ للمجتمع « كأوّل منصة للتعلم الإلكترونيّ عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، في منطقة الشرق الأوسط .

وقال خلفان : « المبادرة تستند إلى آلية مباشرة تستهدف توفير خدمات التعليم الإلكتروني عبر الحساب الشخصي على شبكة «فيسبوك»‘ وفق أعلى معايير التميز والجودة ، كما انها تمنح شهادات معتمدة ، إلى جانب مجموعة واسعة من المزايا الاستراتيجية بما فيها التكاليف المناسبة ، وخطط الدفع السهلة والميسرة ، فضلاً عن مركز اتصال متخصص بتقديم الدعم الأكاديمي «.

 
 

أضف تعليقك