الاحتلال يهدد بإخلاء 300 فلسطيني من منازلهم في غور الأردن
 
 
الاحتلال يهدد بإخلاء 300 فلسطيني من منازلهم في غور الأردن
 
 

الحدث- عصمت منصور

 

 

وزع جيش الاحتلال الإسرائيلي أمراً عسكريا يقضي بإخلاء 300 فلسطيني في منطقة شمال غور الأردن عن منازلهم بذريعة أن منازلهم بنيت دون ترخيص وفق ما نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية صباح اليوم الاحد.

 

 

أمر الإخلاء موقع من قبل قائد جيش الاحتلال في الضفة الغربية روني نوما وحمل تاريخ الاول من نوفمبر حيث يمنع كل شخص من التواجد في المنطقة مطالبا بأخلاء المنطقة من المباني والأملاك خلال مهلة مدتها ثمانية أيام منذ صدور الأمر العسكري.

الصحيفة قالت إن ما تعرف بالإدارة المدنية ومكتب منسق جيش الاحتلال في الأراضي المحتلة أوضحوا أن الأمر يتعلق بأخلاء المنطقة من المساكن وليس التواجد فيها دون أن يقدم أي تفسير للقرار أو مكان سكن العائلات التي سيتم إخلائها من المكان.

أمر الإجلاء لم يحدد من هم الأشخاص الذين سيتم إخلائهم أو عددهم ولكن الصحيفة ومن خلال الخارطة التي أرفقت بالأمر العسكري قدرت أن عددهم حوالي 300 مواطن من قرى عين الحويلة وأم جمال والذين تمتد أراضيهم على مساحة 550 دونم ويعتاشون من تربية حوالي 4.000 راس غنم و600 بقرة على الأراضي التي تعود ملكيتها للفلسطينيين وللكنيسة اللاتينية.

الصحيفة أوضحت أن أمر الإخلال الذي حمل عنوان بيوت غير مرخصة بين في البند 6b أن الأمر لا ينطبق على السكان المسجلين في سجل السكان وهو ما جعل المحامي توفيق جبارين الذي يمثل السكان يعتبره باطلاً ولاغي في رسالته التي وجهها إلى الحاكم العسكري.

 
 

أضف تعليقك