العبادي يعلن الانتصار عسكريا على تنظيم «داعش»
 
 
العبادي يعلن الانتصار عسكريا على تنظيم «داعش»
 
 

عمان – الدستور

بغداد- أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس أن القوات العراقية قضت على تنظيم داعش «عسكريا»، لكنه أضاف أنه لن يعلن الانتصار النهائي على التنظيم إلا بعد «دحر فلوله» في الصحراء.

وقال العبادي إن الخلافات السياسية يمكن أن تمهد الطريق أمام تنظيم الدولة لشن هجمات، وذلك في إشارة إلى النزاع بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان العراق في الشمال عقب استفتاء أيلول الماضي الذي أيد الانفصال.

وجاءت تصريحات العبادي بعدما أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني نهاية تنظيم داعش، بينما اعتبر قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني أن إيران وراء القضاء على التنظيم في سوريا والعراق.

وسيطرت القوات العراقية على بلدة راوة (غربي محافظة الأنبار) الجمعة، وهي آخر بلدة كانت تحت سيطرة التنظيم ، مما يشير إلى انهيار (دولة الخلافة) التي أعلنها التنظيم عام 2014 في العراق وسوريا، ويقول قادة عسكريون إنه لم يبق في الحملة ضد التنظيم سوى تأمين المناطق الصحراوية والحدودية.

وكان وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي قد أعلن السبت الماضي انتهاء التنظيم من الناحية العسكرية في البلاد، بعد استعادة قضاء راوة، وبارك -في بيان- للمرجعية الدينية والشعب العراقي استعادة المدينة من سيطرة التنظيم، وأضاف «بذلك قد انتهى تنظيم داعش عسكريا في العراق».

وقال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري إن التنظيم انتهى جغرافيا، لكن الحرب عليه في المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة على دول المنطقة.وكالات

 
 

أضف تعليقك