بدء أول اجتماع وزاري خليجي منذ 7 اشهر
 
 
بدء أول اجتماع وزاري خليجي منذ 7 اشهر
 
 

عمان – الدستور

الكويت – بدأ وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، اجتماعا للتحضير للقمة الخليجية المرتقبة بالكويت وعلى مدار يومين.

وأعلنت وكالة وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أن وزارء خارجية دول الخليج بدأوا اجتماع الدورة الـ 144 تحضيرا لأعمال الدورة الـ 38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقرر عقدها غدا.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، في كلمة افتتاحية له، إن قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبروا عن حتمية اللقاء، استشعارا للتحديات التي تهدد أمننا واستقرارنا واستجابة لمشاعر صادقة من شعبنا الخليجي.

وأضاف «نلتمس في هذا الوقت أهمية التماسك والإخاء و ضرورة الالتقاء، تعزيزا لطاقات مجلسنا في استئناف مسيرتنا المباركة، إيمانا من الجميع بأن مجلسنا حصنا متينا في مناعة أوطاننا.

وشدد الصباح، على أهمية هذا اللقاء، الذي يسجل «حجم إرادتنا للعبور إلى فصل نجدد فيه طاقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لمواصلة مسيرة العمل بقوة وعزم، مستخلصين أفضل العبر من مجموع التجارب التي عشناها في مسيرة المجلس».

وقال إن «المجلس مشروع دائم تلتقي فيه إرادة الأعضاء لبناء مواطنة خليجية واحدة، قوية في مبادئها، محافظة على استقلالها، متطورة في تنميتها، مستنيرة في تلازمها في التغيير، منسجمة مع مسار الاعتدال العالمي، وسخية في عطائها البشري والإنساني».

ويعقد الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الخليجية في الكويت، وسط أزمة تعصف بالمنطقة جراء مقاطعة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لقطر.

وكان آخر اجتماع عقده وزراء خارجية دول الخليج في الرياض في 17  آيار الماضي تحضيرا للقمة الخليجية الأمريكية التي عقدت في الشهر نفسه.

كما يعد هذا أول اجتماع يضم وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، مع نظرائه من الدول المقاطعة لبلاده مجتمعين. الاناضول

 
 

أضف تعليقك