مانشستر سيتي يبحث عن رقم قياسي
 
 
مانشستر سيتي يبحث عن رقم قياسي
 
 

عمان – الدستور

مدن – يسعى مانشستر سيتي الى تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية عندما يحل غدا الاربعاء ضيفا على سوانزي سيتي في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وابتعدت كتيبة المدرب الاسباني بيب غوارديولا بفارق 11 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني بخروجها فائزة 2-1 في مباراة الدربي الاحد عل ملعب اولد ترافورد، محققة الفوز الرابع عشر على التوالي، لتعادل بذلك رقم ارسنال.

في المقابل، يريد مانشستر يونايتد تضميد جراحه بالفوز على بورنموث على ملعب اولد ترافورد.

اما تشلسي بطل الموسم الماضي والذي يحتل المركز الثالث بفارق 14 نقطة عن سيتي، فيأمل استعادة نغمة الفوز عندما يحل ضيفا على هيديرسفيلد.

وكان تشلسي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم بسقوطه امام وست هام صفر-1 السبت ما جعل مهمة الدفاع عن اللقب صعبة للغاية.

والامر ينطبق على ليفربول الذي يستضيف وست بروميتش البيون على ملعب انفيلد، وذلك بعد سقوطه على الملعب ذاته في فخ التعادل في مباراة الدربي مع جاره ايفرتون 1-1.

ويتعين على ارسنال ان يستعيد بدوره نغمة الفوز بعد خسارته امام مانشستر يونايتد 1-3 على ملعبه وتعادله الصعب مع ساوثامبتون 1-1 بعيدا عن قواعده، وذلك عندما يحل ضيفا على جاره وست هام المنتشي بفوزه على تشلسي 1-صفر في الجولة الاخيرة.

الدوري الالماني
يملك بايرن ميونيخ حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة فرصة التغريد خارج السرب قبل العطلة الشتوية التقليدية، وذلك عندما يستضيف غدا الأربعاء كولن صاحب المركز الاخير ثم يحل ضيفا على شتوتغارت الثالث عشر السبت المقبل في المرحلتين السادسة عشرة والسابعة عشرة على التوالي من الدوري الالماني لكرة القدم.

وبعد هاتين المرحلتين اللتين تشهدان قمة واحدة تجمع بوروسيا دورتموند وهوفنهايم السبت المقبل، يتوقف الدوري الالماني حتى 12 الشهر المقبل.

وضمن بايرن ميونيخ لقب بطل الشتاء الفخري وهو يبتعد بفارق 8 نقاط في الصدارة حاليا امام وصيفه الموسم الماضي لايبزيغ الذي تنتظره مهمة صعبة اليوم امام فولفسبورغ الحادي عشر في افتتاح المرحلة.

ولن يجد الفريق البافاري صعوبة في اضافة كولن الى قائمة ضحاياه بالنظر الى المعاناة الكبيرة التي يعيشها الاخير هذا الموسم وارقامه القياسية السلبية في الدوري، إذ أصبح صاحب أسوأ بداية موسم في تاريخ الـ»بوندسليغا».

وتشتد المنافسة على المراكز الثلاثة الاخرى المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بين 9 فرق يصل الفارق بينها 5 نقاط، في مقدمتها لايبزيغ الثاني برصيد 27 نقطة وآخرها هانوفر العاشر برصيد 22 نقطة.

وتراجعت نتائج لايبزيغ مؤخرا ولم يكسب سوى 5 نقاط في مبارياته الاربع الاخيرة، فاتسع الفارق من نقطة الى 8 نقاط بينه وبين بايرن ميونيخ.

ويعتبر بوروسيا دورتموند الخاسر الاكبر في الاونة الاخيرة، فبعدما تصدر الترتيب بفارق 8 نقاط عن بايرن الى حدود مطلع الشهر الماضي، انهار الفريق كليا ووجد نفسه حاليا في المركز الثامن بفارق 13 نقطة عن الفريق البافاري.

ويخوض دورتموند اختباره الأول مع مدربه الجديد النمساوي بيتر شتويغر اليوم ضد ماينز خارج ملعبه، على أن يخوض مباراته الأخيرة في الدوري قبل العطلة الشتوية التقليدية ضد هوفنهايم على «سيغنال ايدونا بارك». (وكالات)

 
 

أضف تعليقك