برشلونة يواصل نزيف النقاط بتعادله مع خيتافي
 
 
برشلونة يواصل نزيف النقاط بتعادله مع خيتافي
 
 

برشلونة- “القدس” دوت كوم- د ب أ- واصل برشلونة نزيف النقاط للمباراة الثانية على التوالي ببطولة الدوري الإسباني، عقب تعادله بدون أهداف مع ضيفه خيتافي، أمس الأحد، في المرحلة الثالثة والعشرين للمسابقة. أسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز فالنسيا على ضيفه ليفانتي 3-1، وإشبيلية على ضيفه جيرونا 1-0، وتعادل سيلتا فيجو مع ضيفه إسبانيول 2 -2.

ورغم التعادل، ظل برشلونة، الذي تعادل مع إسبانيول 1-1 في المرحلة الماضية، متربعا على الصدارة برصيد 59 نقطة، لكنه منح الأمل لملاحقه المباشرة أتلتيكو مدريد للدخول بقوة في سباق المنافسة على اللقب، بعدما أصبح الفارق الذي يفصلهما سبع نقاط فقط.

في المقابل، ارتفع رصيد خيتافي، الذي حقق تعادله الرابع على التوالي في البطولة، إلى 30 نقطة في المركز العاشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

لم يقدم برشلونة العرض، الذي كانت تننظره جماهيره، حيث ظهر نجومه بعيدين تماما عن مستواهم المعتاد، وعجزوا عن اقتحام الحصون الدفاعية المنيعة لخيتافي الذي دافع لاعبوه ببسالة عن مرماهم ومعهم حارس مرماهم فيسنتي جوايتا، الذي تصدى ببراعة لأكثر من تسديدة للفريق الكتالوني، الذي أخفق في هز الشباك للمرة الأولى في المسابقة هذا الموسم.

ووضع فالنسيا حداً لنتائجه المهتزة في المسابقة، بعدما حقق فوزه الأول بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية، إثر تغلبه . 2-1 على ضيفه ليفانتي.

رفع فالنسيا رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 20 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع).

بادر سانتي مينا بالتسجيل لفالنسيا في الدقيقة 17، فيما تعادل سيرجيو بوستيجو لليفانتي سريعا في الدقيقة 18، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

تواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاف لوسيانو فيتو الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 65، فيما تكفل دانييل باريخو بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء.

من جانبه، تغلب فريق اشبيلية على ضيفه جيرونا 1-0.

ويدين اشبيلية بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه بابلو سارابيا، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46. الفوز رفع رصيد اشبيلية إلى 36 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد جيرونا عند 31 نقطة في المركز التاسع.

 
 

أضف تعليقك