تفاهمات جديدة بين مصر وحماس.. وبدء عملية نقل السلع والوقود للقطاع
 
 
تفاهمات جديدة بين مصر وحماس.. وبدء عملية نقل السلع والوقود للقطاع
 
 

الحدث الاقتصادي

دخلت 40 شاحنة محملة بالسولار والبضائع والخضراوات أمس الجمعة عن طريق معبر رفح إلى قطاع غزة بهدف إعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء التي توقفت عن العمل، وبحسب ما نشرته هيئة البث الإسرائيلي.

وبحسب الهئية أن مصر قررت تخفيف المعاناة في غزة بموافقة إسرائيل وبالتنسيق مع حماس التي يتواجد وفد عنها في القاهرة منذ أسبوعين.

وفي وقت سابق، قال مسؤول في وزارة الخارجية المصرية لصحيفة ( الخليج أون لاين ) إن بلاده تسعى إلى احراز تقدم في ملف تبادل الاسرى في ظل الأجواء الإيجابية التي تحيط بالاجتماعات مع وفد حماس .

فيما أشارت صحيفة “الحياة” اللندنية لوجود  تفاهمات جديدة بين مسؤولين مصريين ووفد حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية الموجود في القاهرة منذ أسبوعين حول اتخاذ خطوات جدية لتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة،
وأشارت  مصادر فلسطينية وصفتها بالموثوق بها للصحيفة إلى أن مصر قررت اتخاذ خطوات للتخفيف عن قطاع غزة، بموافقة إسرائيل، وبالتنسيق مع حماس ولو أغضبت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، على حد قولها.
وأوضحت المصادر أن مصر ستُصدر إلى القطاع الكثير من السلع والبضائع بشكل شبه دائم ودوري عبر بوابة صلاح الدين، الواقعة على الشريط الحدودي الفاصل بين القطاع ومصر، الذي تُسيطر عليه الحركة، علما بأن السلطة ترفض إدخال البضائع عبر معبر رفح الذي تسيطر عليه.

 
 

أضف تعليقك