«زين» تتعاون مع جوجل لإطلاق منصة واجهة برمجة التطبيقات « API »
 
 
«زين» تتعاون مع جوجل لإطلاق منصة واجهة برمجة التطبيقات « API »
 
 

عمان- الدستور

أعلنت مجموعة زين أنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة جوجل لإطلاق منصة «واجهة برمجة التطبيقات» (API) خاصة بها، لتفتح المجال أمام خططها الاستراتيجية بتطوير المزيد من الشراكات الرقمية.

وأوضحت المجموعة أن مراسم الاحتفال بهذا التعاون المشترك جاءت خلال فعاليات اليوم الأول للمؤتمر العالمي للهواتف النقالة MWC في برشلونة بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين بدر ناصر الخرافي، وسيباستيان ماروت نائب رئيس أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة غوغل كلاود، وهايرويوكي ساتو الرئيس التنفيذي لشركة دوكومو ديجيتال.

وذكرت زين التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا أنها ستقوم بإطلاق منصة واجهة برمجة التطبيقات (API) خاصة بها في السوق الكويتية والسعودية كمرحلة أولية تجريبية، على أن يتم توسعة نطاقها تدريجيا لتمتد إلى بقية أسواقها.

وكشفت المجموعة في بيان صحافي أنها ستتعاون مع فريق «Apigee» التابع لشركة غوغل كلاود باعتبارها مزود واجهة برمجة التطبيقات، وشركة « FOO» الكيان الرائد إقليميا في مجال تزويد حلول التطبيقات الخليوية الذكية باعتبارها المطور، وشركة «Shift Technologies» المنفذ الرائد لمنصة واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بـ»Apigee Edge»، وذلك بهدف اطلاق برنامج واجهة برمجة التطبيقات على مستوى المجموعة للربط بين شركاتها التابعة من خلال منصة تمكينية واحدة.

 
 

أضف تعليقك