اسرائيل لا زالت تحتجز اموال الضرائب ما يعيق دفع الرواتب
 
 
اسرائيل لا زالت تحتجز اموال الضرائب ما يعيق دفع الرواتب
 
 
اسرائيل لا زالت تحتجز اموال الضرائب ما يعيق دفع الرواتب
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 18/02/2013 الساعة 06:18
بيت لحم – معا – قال أحمد الحلو مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية ان اسرائيل لا زالت تحتجز عائدات الضرائب لشهر كانون الاول الماضي الامر الذي يؤخر قيام الحكومة بدفع رواتب الموظفين العموميين.

وأضاف الحلو في حديث لغرفة تحرير معا انه كان من المفترض ان تقوم اسرائيل بتحويل عائدات الضرائب لشهر كانون الاول يوم الخامس من الشهر الجاري ولكنها تواصل احتجاز الاموال بقرارات سياسية اسرائيلية، لافتا ان ذلك من شأنه ان يؤدي الى شلل في كافة مناحي الحياة الفلسطينية.

وقال ان تأخر الرواتب يأتي نتيجة احتجاز العائدات، متوقعا قيام اسرائيل بتحويل اموال الضرائب في اي لحظة حتى يتسنى لوزارة المالية التي تعمل جاهدة لصرف رواتب الموظفين.

وحول عائدات شهر كانون الثاني، قال الحلو ان اجتماعا فنيا سيجمع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يوم 28 الجاري وسيبحث عائدات كانون الثاني.

وتبلغ قيمة عائدات شهر كانون الاول قرابة 100 مليون دولار تقوم اسرائيل باحتجازها ردا على اتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح وفقا لما ذكرت بعض وسائل الاعلام الاسرائيلية.

وكان وزير المالية نبيل قسيس صرح يوم الاربعاء الماضي إن “جزءا معتبرا” من راتب شهر كانون الثاني الماضي سيصرف خلال عشرة أيام.

 
 

أضف تعليقك