ترامب يوافق على تمديد بقاء القوات في سوريا لفترة أطول
 
 
ترامب يوافق على تمديد بقاء القوات في سوريا لفترة أطول
 
 

عمان – الدستور

واشنطن- نقلت وكالة رويترز عن مسؤول رفيع في البيت الأبيض أن الرئيس ترامب وافق على تمديد بقاء القوات في سوريا لفترة أطول بقليل من دون أن يقطع على نفسه التزاما طويل الأمد.
وأضاف المسؤول أن ترامب يحرص على ضمان هزيمة داعش، ويريد من دول أخرى في المنطقة أن تدخل على الخط وتساعد في إحلال الاستقرار في سوريا.
وفي وقت سابق ، قال مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية دانيل كوتس ، إن مجلس الأمن القومي اتخذ قرارا حول مستقبل الوجود العسكري الأمريكي في سوريا، مضيفا أن البيت الأبيض سيعلن عنه في وقت قريب.
وجاءت هذه التصريحات بعد أن أكد الرئيس دونالد ترامب مرتين خلال الأيام الأخيرة عزمه سحب القوات الأمريكية من سوريا بعد إلحاق الهزيمة بداعش هناك.
وأثارت هذه التصريحات جدلا في الأوساط السياسية والعسكرية الأمريكية، حيث اعتبر البعض أن مهمة دحر داعش لم تستكمل بعد، إضافة إلى أن سحب القوات من سوريا قد يضعف موقف أمريكا في مواجهة «تمدد النفوذ الإيراني» في المنطقة.
من زاوية أخرى اعترف الرئيس الأمريكي دولاند ترامب بخسارة الحرب التجارية مع الصين منذ سنوات، مرجعا السبب في ذلك إلى تولي «أشخاص غير أكفاء من الحمقى» قيادة الولايات المتحدة وكتب ترامب في تدوينة على «تويتر» : «نحن لسنا في حرب تجارية مع الصين اليوم، لقد خسرنا هذه الحرب منذ سنوات، بسبب الأشخاص الحمقى وغير المؤهلين الذين تولوا إدارة الولايات المتحدة. لدينا اليوم عجز تجاري قيمته 500 مليار دولار سنويا، إضافة إلى خسائر قيمتها 300 مليار دولار بسبب سرقة حقوق الملكية الفكرية.لن نسمح لذلك بالاستمرار».
وكانت واشنطن قد نشرت الثلاثاء قائمة من 1300 سلعة صينية تستورد منها الولايات المتحدة سنويا «ما قيمته 50 مليار دولار تقريبا»، تعتزم فرض رسوم جمركية إضافية عليها بنحو 25%، لترد بكين اليوم الأربعاء بنشر قائمة بـ106 سلع أمريكية تستورد منها الصين سنويا أيضا «ما يعادل 50 مليار دولار»، ستفرض رسوم جمركية عليها بنحو 25% أيضا.وكالات

 
 

أضف تعليقك