(الاتصالات) تعقد ورشة عمل مع القطاع الخاص لتنفيذ شبكة الألياف الضوئية
 
 
(الاتصالات) تعقد ورشة عمل مع القطاع الخاص لتنفيذ شبكة الألياف الضوئية
 
 

(الاتصالات) تعقد ورشة عمل مع القطاع الخاص لتنفيذ شبكة الألياف الضوئية

عمان-بترا– عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات امس ورشة عمل للشركات العالمية المهتمة بالدخول بعطاء استكمال تنفيذ شبكة الالياف الضوئية الوطني الذي تنوي الوزارة طرحه في منتصف الشهر المقبل.
وتعمل الوزارة حالياً على تجهيز وثائق العطاء الخاصة بمرحلة ربط القطاع الصحي ومؤسساته.
وهدفت الورشة التي شارك فيها امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات إلى إطلاع الشركات على أهم المحاور المقترحة في وثيقة العطاء التي تقوم الوزارة على اعدادها لتنفيذ شبكة الالياف الضوئية الوطني والاستماع إلى مقترحاتهم والاجابة على استفساراتهم واسألتهم بما يتعلق بالمشروع ايماناً منها بالشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص لاتخاذ القرارات المناسبة والتي تصب في صالح مختلف الأطراف. وقدمت الوزارة عرضا يبين وصف العمل والمواصفات الفنية المطلوبة اضافة الى الية التمويل المقترحة لتنفيذ المشروع حيث استمعت الوزارة الى استفسارات الشركات المهتمة في دخول عطاء استكمال تنفيذ شبكة الالياف الضوئية وعددها6 شركات عالمية والاجابة على استفساراتهم تكريسا» لمبدأ الشفافية مع مختلف الشركات لضمان الحيادية في تنفيذ العطاء بجميع مراحله. يشار الى ان المرحلة الأولى من مشروع شبكة الألياف الضوئية تخص القطاع الصحي حيث سيتم ربط المؤسسات الحكومية الصحية والمستشفيات والمراكز الصحية، حيث كان مجلس الوزراء اتخذ قرارا باستكمال مشروع شبكة الألياف الضوئية الوطني على مراحل بحسب أهمية القطاعات وحاجتها إلى البنية التحتية للاتصالات والربط وباتباع أسلوب العطاءات التنافسية في كل مرحلة من مراحل المشروع إذ جرى تحديد ثلاث مراحل بحسب الأهمية والأولوية وهي القطاع الصحي والقطاع التعليمي والقطاع الحكومي.
يذكر أن برنامج شبكة الالياف الضوئية الوطني يرتكز على شبكة الحزمة العريضة الوطنية التي تنفذها الوزارة بهدف ربط المدارس، الدوائر الحكومية، المستشفيات، والمراكز الصحية عن طريق ألياف ضوئية ذات سعات عالية، والتي من المتوقع إنجازها والإعلان عنها قبل منتصف الشهر المقبل.
وتم حتى الان ربط8 جامعات حكومية و621 مدرسة ومديرية تعليم و98 مؤسسة حكومية و77 مؤسسة صحية و23 محطة معرفة و11 موقع شركات كهرباء، بحيث غطت مناطق عمان والعقبة وإربد والمفرق والرمثا والسلط والجفر والأزرق، أي أنه تم إنجاز ما نسبته30% من اجمالي مراحل تنفيذ الشبكة.

 
 

أضف تعليقك